الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نتنياهو يناقش الاستعداد لهجوم محتمل على إيران

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

عقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، اجتماعًا مع عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، لمناقشة الاستعداد لهجوم محتمل ضد إيران.

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلية، بأن نتنياهو التقى بوزير الجيش بيني غانتس، ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي ومسؤولين في وزارتي الجيش والمالية.

وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش حويل الأموال من القواعد الأمنية للطوارئ لصالح خطط عملياتية متوقعة ضد إيران.

وفي سياق متصل، ذكرت وفي سياق متصل، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنه تم تأجيل اجتماع مجلس الوزراء السياسي والأمني (الكابينت) إلى يوم الأحد الساعة 13:00.

يأتي ذلك فيما دعا نتنياهو، المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، للانعقاد يوم الأربعاء المقبل، لبحث "المستجدات المتعلقة بالشأن الإيراني".

وبحسب تقديرات الإعلام الإسرائيلي، فإن الكابينيت سيبحث "رفع مستوى تخصيب اليورانيوم، والتحذير الأمريكي بأن إيران ربما تكون على بعد أسابيع من امتلاك مواد لسلاح نووي".

وسيبحث الكابينيت احتمال عودة سريعة للإدارة الأمريكية الجديدة للاتفاق النووي، والتفجير في محيط السفارة الإسرائيلية في الهند، "ومحاولات انتقامية إيرانية أخرى".

من الجدير ذكره، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي أعلن الأسبوع الماضي، أنه أمر الجيش بإعداد خطة لهجوم محتمل على إيران هذا العام.