الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عمليات هدم واسعة في الضفة والقدس

حجم الخط
الضفة الغربية- سند

شرعت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم بناية قيد الإنشاء ومنزلين في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية من قرية "صور باهر" أن جرافات الاحتلال برفقة الجنود والشرطة اقتحمت القرية، وحاصرت بناية قيد الإنشاء تعود للمواطن وسام جبور وأغلقت محيطها قبل الشروع بهدمها.

وأوضح وسام جبور أن جرافات الاحتلال شرعت بهدم منزله دون سابق انذار، وأن طواقم البلدية اقتحمت البناء قبل يومين وأبلغته شفهياً بإيقاف عملية البناء.

في ذات السياق، اضطرت عائلة حسن أبو كف إلى هدم منزلها الواقع في قرية صور باهر بيديها.

بدوره، بين رئيس لجنة التنظيم في قرية "صور باهر" جبر عميرة أن سبعة أفراد معظمهم من الأطفال باتوا دون مأوى بعد هدم منزلهم بحجة البناء دون ترخيص.

وقال إن المنزل قائم منذ تسع سنوات، وفرضت البلدية 75 ألف شيكل (21 ألف دولار) على العائلة غرامات مالية بحجة "بناء دون ترخيص".

 وأصدرت البلدية قبل أسبوع أصدرت أمر الهدم النهائي، وأمهلت العائلة حتى صباح اليوم لتنفيذه والا ستقوم طواقمها بذلك وعلى العائلة دفع "تكاليف الهدم" والتي تصل قيمتها إلى 120 ألف شيكل.

وشرع المواطن عمران علقم يوم أمس بهدم بنايته في مخيم "شعفاط" للاجئين الفلسطينيين، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال.

وأضاف علقم أن البلدية أصدرت قراراً يقضي بهدم البناية وهي قيد الإنشاء ذاتياً.

وأشار إلى أنه خلال قيامه بتنفيذ الهدم بأدوات الهدم اليدوية يوم أمس، اقتحمت طواقم من البلدية والشرطة البناية وطالبته بتنفيذ الهدم بالجرافة.

وفي مدينة الخليل، هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم، بناية سكنية قيد الإنشاء  في حي "جبل جوهر" قرب منطقة مزارع البقر، جنوب شرقي المدينة.

وأفاد المواطن فواز الرجبي لمراسل "سند " أن آليات الاحتلال اقتحمت ضاحية جبل جوهر في المنطقة الجنوبية بالخليل، وشرعت بهدم عمارة سكنية قيد الإنشاء من ثلاثة طوابق، تعود للشقيقين هاني ولافي الرجبي.

وأشار الرجبي الى أن هدم العمارة السكنية يأتي بحجة عدم الترخيص، وتم تسليمه اخطاراً بذلك بعد إتمام بناء الشقق السكنية في المبنى.

وفي مدينة بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم، غرفة سكنية، وأربعة بركسات لتربية المواشي والخيول، بمنطقة بير عونة في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة "بير عونة" وأغلقتها ومنعت المواطنين من الوصول إليها، قبل أن تشرع بهدم أربعة منشآت زراعية وبركسات تبلغ مساحة كل واحد منها 120 مترا مربعا.

كما وهدم الاحتلال غرفة سكنية تعود للمواطن محمد موسى زرينة، بحجة عدم التراخيص.

ولفتت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل عشوائي خلال عملية الهدم، ما أدى لإصابة نجل المواطن محمد موسى بعيار مطاطي في القدم، والاعتداء بالضرب على أسرته.

وهدم الاحتلال قبل عدة أشهر منازل قيد الإنشاء لعائلة زرينة في تلك المنطقة، بحجة عدم التراخيص.