نقل الأسير أيمن سدر مجددًا إلى المستشفى

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد نادي الأسير مساء اليوم الخميس، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير المقدسي أيمن سدر (54 عامًا) من سجن "عيادة الرملة" إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي بعد تدهور صحته بسبب إصابته بفايروس كورونا.

وأوضح نادي الأسير، أن الأسير سدر نُقل مؤخرًا من سجن "ريمون" إلى مستشفى "سوروكا"؛ ورغم حاجته المّاسة بأن يكون في المستشفى.

ولفت النادي، إلى أن الأسير سدر واحد من بين عشرات الأسرى الذين أُصيبوا بـ(كورونا) في سجن "ريمون" منذ 11 كانون الثاني/ يناير الماضي، وما يزال عدد منهم يعانون من مضاعفات الإصابة.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سدر وكافة رفاقه الأسرى.

و تواصل إدارة سجون الاحتلال مماطلتها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وصول عدوى (كورونا) إلى أقسام الأسرى، وكذلك توفير الرعاية الصحية اللازمة للأسرى المصابين، ومماطلتها في نقلهم إلى المستشفيات.

كما تواصل احتكارها لرواية الوباء، واستخدامه كأداة قمع وتنكيل بحقّ الأسرى، وعائلاتهم التي تعيش حالة من القلق الشديد.

وطالب نادي الأسير جهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر بالقيام بدور حقيقي في متابعة أوضاع الأسرى المصابين.

ودخل الأسير سدر في 13/5/2020، عامه السادس والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال، وهو أحد عمداء الأسرى.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير سدر على معبر بيت حانون خلال عودته من قطاع غزة بتاريخ 13/5/1995، ونقل إلى مركز تحقيق المسكوبية.

وتعرض هناك لتحقيق عنيف استمر أكثر من 5 شهور، وكان يصنفه الاحتلال بأنه من أخطر الأسرى، ولديه معلومات حول عمليات استشهادية قادمة، لذلك استخدم معه كل وسائل التعذيب.

وأصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة إلى 20 عاماً، وتمت زيادة خمس سنوات أخرى على حكم الأسير بحجة إدانته بتهم جديدة خلال وجوده في السجن.

 وأغلق الاحتلال منزله في قرية أبو ديس بالقدس بالباطون المسلح منذ بداية الاعتقال.

وتنقل الأسير سدر خلال فترة اعتقاله الطويلة في السجون كافة، ويقبع حالياً في سجن رامون الصحراوي، وهو متزوج وأب لابن واحد، كان عمره 4 أشهر حين اعتقاله، والآن أصبح عمره 25 عاماً.

 ورفض الاحتلال الإفراج ضمن صفقة التبادل عام 2010.

وأصيب أكثر من 355 أسيرًا في سجون الاحتلال بـ(كورونا) منذ بداية انتشار الوباء.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk