الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ميانمار" تحظر منصة فيسبوك

حجم الخط
نايبيداو -وكالات

بدأت شركات الاتصالات المحلية في ميانمار بحظر منصة فيسبوك بشكل مؤقت حتى منتصف ليل السابع من فبراير بناءً على أمر من الحكومة العسكرية في البلاد.

يأتي ذلك بعد أيام من استيلاء الجيش على السلطة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا في انقلاب عسكري.

وتشير التقارير إلى أنه لا يمكن للأشخاص الوصول إلى فيسبوك ومسنجر وإنستاجرام وواتساب من خلال MPT، أكبر مشغل اتصالات في ميانمار – والذي يصادف أنه مملوك جزئيًا للدولة.

وقالت الحكومة إن المنصة الاجتماعية تساهم في عدم الاستقرار في البلاد، ومن بين أكثر من 50 مليون شخص يعيشون في ميانمار، هناك نحو 27 مليون مستخدم للفيسبوك.

وأشارت مجموعة Access Now، إلى أن هؤلاء الأشخاص يعتمدون على المنصة لمشاركة المعلومات وتنظيمها.

ومن المقرر أن يستمر الحظر حتى منتصف ليل السابع من شهر فبراير.

 وقالت شركة فيسبوك "نحن ندرك أن الوصول إلى فيسبوك معطل حاليًا لبعض الأشخاص".

وأضافت "نحث السلطات على استعادة الاتصال حتى يتمكن الأشخاص في ميانمار من التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم والوصول إلى المعلومات المهمة.

وحظرت فيسبوك حسابًا مرتبطًا بمحطة Myawaddy TV، التي كانت تروج لأعمال الجيش لجمهور يزيد عن 33000 شخص منذ بداية عام 2020 على الأقل.

وقالت فيسبوك، إن الشركة كانت تراقب الأحداث السياسية في ميانمار عن كثب، بالإضافة إلى العمل على إيقاف المعلومات المضللة والمحتوى الذي قد يؤدي إلى مزيد من التوترات.

ولدى فيسبوك تاريخ معقد مع ميانمار، إذ لطالما تم إلقاء اللوم على الشركة لعدم القيام بما يكفي للحد من انتشار المعلومات المضللة في البلاد.