الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

قوات الاحتلال تقمع فعالية سلمية غرب سلفيت

حجم الخط
سلفيت - وكالة سند للأنباء

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فعالية سلمية لزراعة الأشجار غربي مدينة سلفيت، واعتدت على المشاركين بالغاز والضرب المبرح.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وبكدمات نتيجة اعتداء جيش الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب، في خلة حسان غرب بلدة بديا غربي سلفيت.

وأطلق جيش الاحتلال الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، وغاز الفلفل صوب المشاركين في فعالية زراعة أشجار، وتعزيز تواجد المزارعين والمواطنين في أراضيهم المهددة بالاستيلاء.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تسعى للسيطرة على أراضي خلة حسان ومنحها للمستوطنين لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي محافظة سلفيت.

وقال رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن جنود الاحتلال والمستوطنين منعوا الفعالية التي دعت إليها الهيئة، وفعاليات محافظة سلفيت.

وأضاف عساف في تصريحات صحفية، أن الجنود وفروا الحماية للمستوطن الذي قام بوضع "كرفان" كمقدمة لإنشاء البؤرة الاستيطانية الجديدة، واعتدوا على الأهالي والمشاركين.

وأكد: "سيكون لنا فعالية أكبر في الأيام المقبلة، وسنحاول بكل الطرق منع إنشاء البؤرة، وطرد المستوطنين من المكان، وزراعته مجددًا".