الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مصر والأردن تبحثان عودة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

حجم الخط
القاهرة-وكالات

بحثت مصر والأردن، اليوم الاثنين، سبل توفير مناخ سياسي لعودة مفاوضات سلام جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، عقب نحو 7 سنوات على توقفها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي بالقاهرة، وفق بيان وزارة الخارجية المصرية.

وتأتي المباحثات المصرية الأردنية، بالتزامن مع انطلاق أعمال الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة، وانعقاد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، للتباحث بشأن تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وأوضح البيان أن لقاء الوزيرين تطرق إلى "الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الجامعة العربية، من أجل التأكيد على ثوابت الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية".

وشدد الجانبان على "السعي لتوفير المُناخ السياسي اللازم لإعادة انخراط الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في مسار تفاوضي جاد".

و تناولت المباحثات أيضا "التأكيد على إعلاء الحلول السياسية لكافة أزمات المنطقة، بما يدفع باتجاه ترسيخ الأمن والاستقرار ويصون مقدرات الشعوب".

وفي وقت سابق الاثنين، انطلقت أعمال الحوار الوطني الفلسطيني، ‏بمشاركة مختلف الفصائل بالقاهرة، للتباحث في عدة قضايا محورية أبرزها الانتخابات الفلسطينية العامة، وفق إعلام محلي بمصر.

فيما يعقد وزراء الخارجية العرب، الاثنين، اجتماعا طارئا بالقاهرة، لمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة أبرزها القضية الفلسطينية، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة.

وتوقفت مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية منذ أبريل/ نيسان 2014.