الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاتحاد الأوروبي يعلن استضافة المؤتمر الخامس لمانحي سورية

حجم الخط
الاتحاد الأوروبي.jpg
بروكسل-وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، أنه سيستضيف المؤتمر الدولي الخامس للمانحين لسورية في يومي الـ 29 و الـ 30 من شهر آذار/مارس المقبل.

وذكر الاتحاد في بيان، أن المؤتمر الدولي الذي سيعقد تحت عنوان "دعم مستقبل سورية والمنطقة" سيعقد بشكل افتراضي بسبب جائحة "كورونا" المستجد.

وقال البيان إن: "الصراع لا يزال مستمرا ولا يزال الوضع في سورية والمنطقة حرجا للغاية مع آثار جائحة كورونا وتدهور الاقتصادات في جميع أنحاء المنطقة في العام الماضي مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني المزري داخل سورية وظروف اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في الدول المجاورة".

وبين أن مؤتمرات بروكسل أصبحت على مر السنين فرصة لإعادة تأكيد دعم المجتمع الدولي المستمر للأمم المتحدة وجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي تفاوضي للصراع السوري.

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه يعمل جاهدا لحشد الدعم المالي اللازم لتلبية احتياجات السوريين والمجتمعات المضيفة لهم،  إضافة إلى متابعة وتعميق الحوار مع أطياف المجتمع المدني.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشكل فرصة لمتابعة الحوار بين المجتمع المدني والدول المضيفة للاجئين والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

ويعد الاتحاد الأوروبي أحد أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية في الأزمة السورية، مدفوعاً جزئياً برغبة في منع اللاجئين من طلب الحماية في أوروبا.

وحتى العام الماضي، قدمت الأمم المتحدة وشركاؤها في سورية، المساعدة لقرابة 6.2 ملايين شخص شهريا، بما في ذلك الغذاء المنقذ للحياة لـ 4.5 ملايين شخص في جميع المحافظات الـ 14، وفق بيانات الأمم المتحدة.