الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": اتفاق نتنياهو مع ممثلي "الإرهاب اليهودي" عنصرية

حجم الخط
bb963483f64c8a6b21bf16fb3b9e5038.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، إن الاتفاق الذي أبرمه رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو مع ممثلي وعناصر الإرهاب اليهودي يكشف حقيقية نتنياهو ومواقفه.

وأوضحت "الخارجية" في بيان صحفي أن هذا الاتفاق يضع حداً نهائيا لحملاته الدعائية للقادة والمسؤولين الدوليين بشأن أية مواقف تتعلق بالسلام واستعداده للتفاوض مع الجانب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن اختيار "نتنياهو" الانغماس في تحالف مع سموتريتش الذي يمثل شبيبة التلال، وبن غابير الذي يمجد المجرم باروخ جولد شتاين وأفكار كهانا العنصرية تشجيع على العنصرية.

وأوضحت أن هذه الخطوة من نتنياهو تسبق الذكرى الـ 27 لمجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف بأيام قليلة، وهي الجريمة التي ارتكبها الإرهابي باروخ جولد شتاين.

وقالت: لم يرغب نتنياهو في تبذير أصوات اليمين الإرهابي المتطرف ولم يكتف بإنقاذ هذه الأصوات ودفعها للتنافس على مقاعد في الكنيست لإعطائها لاحقا دورًا في صنع السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين.

ونوهت إلى أن نتنياهو صاغ اتفاقية بين الليكود وهذه القائمة على فائض الأصوات دون غيرها، ما يشير إلى تقارب في وجهات النظر، والمفاهيم، والأيديولوجيات، ما بين تلك القيادات وقواعدها حول ما يفكرون به، وما ينوي عمله في حال فوزهم في الانتخابات.

ودعت "الخارجية" المجتمع الدولي والمسؤولين الدوليين والأمميين إلى التعامل مع نتنياهو وفقا لحقيقة تفضيله التعاون مع ممثلي الإرهاب اليهودي.

وشددت على أن هذا يدلل بشكل قطعي على أن حكومات نتنياهو المتعاقبة هي المسؤولة بشكل مباشر عن تلك الانتهاكات والجرائم وعم تعميق الاستيطان وتهويد القدس ومحاولة أسرلة المناطق المصنفة "ج".

ونبهت "الخارجية" إلى أن هذه السياسة ستؤدي إلى إغلاق الباب نهائيا أمام أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، ذات سيادة، متصلة جغرافياً، بعاصمتها "القدس الشرقية" تجسيداً لمبدأ حل الدولتين.