الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 16 فلسطينيا من الضفة الغربية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، أسفرت عن اعتقال 16 فلسطينيًا.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن قوات الاحتلال أعادت فجر اليوم اعتقال القيادي في حركة "حماس" عدنان عصفور، عقب دهم منزله في حي المخفية غربي المدينة.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا النائب ياسر منصور، بعد اقتحام منزله في منطقة "زواتا "، وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب فادي جبارة من بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته، والشاب إياد أحمد رواجبة من قرية روجيب شرقًا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين من بلدة سلواد شمال شرقي المدينة، وهم: محمد عبد الحميد عواد (16 عامًا)، مهند الطويل، محمد سهيل فارس، عبد الله حامد، أحمد عياد، طارق زياد عبد الجليل، وآدم فتحي الغول.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر رأفت أبو شقرة، من منزله في مخيم قدورة للاجئين وسط مدينة رام الله، بالإضافة لاعتقال الشاب باجس فواقة من دورا القرع شمالي المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عماد سامي الجعبري (52 عامًا) ونجله محمد (19)، والشاب مصعب عمر الجعبري، بعد اقتحام منازلهم في مدينة الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب مهدي حشاش في قرية روجيب، شرقي نابلس، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وفي سياق آخر، أجبر أهالي قرية رأس كركر، غربي رام الله، قوات الاحتلال على الانسحاب من منزل المواطن سفيان أبو فخيدة، بعد اقتحامه والإعلان عن الاستيلاء على الطابق الثاني فيه لعدة أيام.

وأوضح شهود عيان لـ "وكالة سند للأنباء"، أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن أبو فخيدة، وأبلغوه بأنهم سيتواجدون فيه لعدة أيام؛ قبل إجبارهم على الخروج.

وذكر الشهود، أن العشرات من أهالي القرية توجهوا للمنزل واعتصموا أمامه وبداخله، حتى خروج قوات الاحتلال منه.