الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"بيتكوين" تقفز صوب 51 ألف دولار

حجم الخط
واشنطن - وكالات

صعدت العملة الافتراضية الأشهر "بيتكوين" صوب 51 ألف دولار، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ تدشين العملة عام 2009، وسط ارتفاع في الطلب العالمي على الشراء.

وتلقت العملات الافتراضية إجمالا، دعما من مستثمرين ومؤسسات عالمية، وسط تزايد الإقبال على الاستثمار عالي المخاطر.

 ويتوقع خبراء مصفوفات رقمية بوصول سعر بيتكوين إلى 100 ألف دولار خلال وقت لاحق من العام الجاري.

والأسبوع قبل الماضي، أثار إعلان شركة "تسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية، الاستثمار بالعملة الافتراضية "بيتكوين"، جنون التداولات على العملات الرقمية وقادتها لمستويات قياسية جديدة.

ومطلع الشهر الجاري، أظهرت وثيقة صادرة عن "تسلا"، اعتماد بيتكوين ضمن أدواتها الاستثمارية، عبر ضخ استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار فيها.

وفي التعاملات المبكرة اليوم، بلغ عدد الوحدات المتداولة عالميا لـ "بيتكوين" 18.631 مليون وحدة، من إجمالي 21 مليونا هو عدد الوحدات المصدّرة للتداول.

وبلغت القيمة السوقية للعملات المتداولة 946 مليار دولار أمريكي، مقارنة مع 926 مليار دولار في التعاملات المسائية، الثلاثاء.

يأتي ذلك، في وقت يراه الكثيرون أن إعلان "تسلا" قد يقود شركات أخرى للقبول بالتعامل بالعملات الرقمية، كأداة للدفع، مما يضيف شرعية تفقدها هذه الاستثمارات حتى الآن.

ويجد المستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمار مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الشهور العشرة الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.