تفاصيل "دعم الشباب" يُعلن عن تمويل المشاريع الريادية

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة- صندوق دعم الشباب الفلسطيني، وبرعاية من مؤسسة "أحباء غزة ماليزيا"، فتح باب الترشح للاستفادة من برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الفئات المستهدفة في مشروع "دلني على السوق 2"، هم: الشباب من عمر 22-35 عامًا.

واشترطت أن يكون المتقدم يمتلك فكرة ريادية أو تنموية ويمتلك مهارات إدارية وفنية، المشروع جديد غير قائم، الفكرة قابلة للتنفيذ بالإمكانيات المتاحة، وأن يكون المستفيد متفرغًا بشكل كامل للمشروع.

وأضافت أن الشروط تشمل أيضًا أن لا يكون المستفيد موظفاً حكومياً أو في وكالة الغوث أو في أي مؤسسة يتقاضى من خلالها راتبا ثابتا، أن لا يكون المتقدم سبق وأن استفاد من أي مشاريع ريادية من جهات أخرى.

ونوهت إلى أنه يجب أن لا يكون المتقدم حاصلاً على قرض من مؤسسات الإقراض والبنوك العاملة في أراضي السلطة الفلسطينية.

وقالت الهيئة إن الأفضلية ستُعطى لمن يقدم مساهمة فعلية للمشاركة بتمويل المشروع، وأن يمثل المشروع المطلوب تمويله مصدر الدخل الرئيسي للمتقدم للتمويل.

ومن الشروط، أن لا يتعلق المشروع بنشاط محرم شرعاً أو يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في فلسطين، ولا يؤثر سلباً على البيئة والصحة والسلامة العامة.

وتابعت: "يفضل أن يتيح المشروع عدد إضافي من فرص العمل (معدل تشغيل عالي)، وأن تتميز منتجات المشروع بالجودة وسهولة التسويق".

ودعت المتقدمين إلى إعداد دراسة جدوى للمشروع، وبدء تنفيذ المشروع خلال 30 يومًا من استلام الدفعة المالية.

ونوهت إلى أن الحد الأقصى لقيمة تمويل المشروع 5 آلاف دولار أمريكي، وأن يكون السداد على أساس دفعات شهرية منتظمة لا تقل عن 100 دولار.

وبيّنت: "يمنح المستفيد 3 شهور فترة سماح لتسديد الدفعات من تاريخ استلام القرض، ويجب توفير عدد 2 كفلاء من بنك الإنتاج والبنك الوطني".

ولفتت النظر إلى أن التسجيل يبدأ من اليوم الأربعاء حتى الساعة الـ 2:00 من يوم السبت 27 شباط/ فبراير الجاري".

وأفادت الهيئة بأنه سيتم التسجيل عبر الخدمات الالكترونية من خلال تبويب تمويل المشاريع الصغيرة، وأنه ستتم تغطية جميع مراحل المشروع إعلاميًّا.