الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

تفاصيل حالة الطقس: استمرار تأثير المنخفض الجوي البارد

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن يستمر تأثير المنخفض الجوي العميق المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ.

وأفادت: "يستمر الجو غائما وشديد البرودة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا".

ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر حتى ساعات الصباح وفي ساعات المساء تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار.

ونوهت إلى أن الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويكون الجو هذه الليلة غائمًا وشديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

والجمعة، يستمر تأثير المنخفض الجوي ويكون الجو غائمًا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة.

وقالت الأرصاد: "تسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا ويتوقع انحسار المخفض الجوي خلال ساعات الليل المتأخرة".

ويكون الجو السبت غائمًا جزئيًا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والأحد، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر: تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات.

ونوهت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وإغلاق بعض الطرق في المرتفعات الجبلية العالية نتيجة لتراكم الثلوج، وتشكل الصقيع والانجماد صباح السبت والأحد.

وفي السياق، أوضح الراصد الجوي قصي حلايقة، أن الحالة الجوية اليوم الخميس تتلخص في: "ضعفت فرص تساقط الثلوج بشكل متسارع في معظم جبال الضفة الغربية. تسقط الأمطار على فترات في العديد من المناطق".

وأضاف حلايقة في بيان صحفي اليوم: "تندفع تيارات غربية رطبة خلف المنخفض الجوي الجمعة، ما يعني استمرار تأثيره على البلاد".

وأردف: "نتيجة لذلك، يُتوقع سقوط الأمطار على مختلف المناطق على فترات، تكون رعدية غزيرة ومترافقة بالبَرَد أحياناً، ويخشى من السيول وارتفاع منسوب المياه، والله أعلم".