الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"إسرائيل" تزيد من آلية التصدي لصواريخ المقاومة

حجم الخط
صافرات الإنذار
القدس المحتلة- سند

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الأربعاء أنه من المقرر أن  يبدأ اليوم عمل جهاز صافرات الإنذار الجديد، والذي بموجبه تم تقسيم البلاد إلى 1700 "منطقة إنذار"، بدلا من 255 منطقة كما كان قائماً حتى اليوم.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول شعبة الإنذار في قيادة الجبهة الداخلية شلومو ممان، أنه جرى تقسيم المدن الكبيرة، مثل بئر السبع والقدس وحيفا وتل أبيب إلى أربع مناطق إنذار، بدلاً من منطقة واحدة.

وأوضح أنه مع انطلاق صافرات الإنذار في وسط البلاد كان يدخل الملاجئ أكثر من مليون إسرائيل، أما اليوم فإن العدد سيتقلص إلى 300 ألفا.

وقال ممان إن كل بلدة ستحصل على "مناطق إنذار" عينية بحيث يمكن إنقاذ أحياء كثيرة وأشخاص، حيث سيعلم الإسرائيليون وجود خطر في بلدتهم، ولن توقف المستشفيات والصناعات أعمالها.

وأشار إلى أنه في "الجولة القتالية" الأخيرة كان هناك نحو 800 إنذار، وكان بالإمكان تقليصها بدون تعريض أحياء المواطنين للخطر.

ووفقاً للصحيفة، فإن عناصر الجبهة الداخلية يعملون في النقب على تحديد "مناطق الإنذار" حتى في مناطق القرى غير المعترف بها.

وبينت أنه  لا تزال مقاطع الشوارع النائية، وخاصة في الجنوب والأغوار بدون حل، ويتوقع حلها في الشهور القريبة.

وقالت مسؤولة الإعلام في الجبهة الداخلية، ساريت غرشكوفيتش لصحيفة "هآرتيس" إنه في النظام الجديد سيكون من السهل تذكر اسم ورقم الإنذار ذي الصلة بكل مواطن من خلال تطبيق الجبهة الداخلية، حيث يمكن إدخال العنوان وتلقي رقم المنطقة.