الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

ما مصير من يرفض الموافقة على تحديث "واتساب"؟

حجم الخط
akrales_170802_1743_0245.5.jpg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

ماذا سيحدث لمستخدمي تطبيق "واتساب" الذين لا يقبلون بشروطه بحلول الموعد النهائي في 15 مايو.

قالت "واتساب" في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها ستسمح للمستخدمين بمراجعة تحديث الخصوصية المخطط لها "بوتيرة خاصة بهم" وستعرض لافتة لتوضيح التغييرات بشكل أفضل في شروطها.

وأوضحت "واتساب" المملوكة لشركة فيسبوك إنه سيطلب ببطء" هؤلاء المستخدمين للامتثال للشروط الجديدة من أجل الحصول على وظائف التطبيق الكاملة بدءا من 15 مايو/أيار القادم.

وبحسب الرسالة، فإنه إذا استمروا في عدم قبول الشروط، لفترة قصيرة، سيتمكن هؤلاء المستخدمون من تلقي المكالمات والإشعارات، لكن لن يتمكنوا من قراءة أو إرسال الرسائل من التطبيق.

ولفت الموقع إلى أنه بعد أسابيع من ذلك سيتم حذف الحسابات تلقائيا، مشيرًا إلى أن سياسة الخصوصية الجديدة تنص على أنه سيتم حذف الحسابات غير النشطة بعد 120 يومًا.

ويقول: "يبدو أن تطبيق واتساب ماضٍ في تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة".

وأشار إلى أنه إذا لم تكن موافقا ولا تنوي الموافقة فيجب عليك أن تبحث مبكرا عن تطبيق آخر يؤدي ذات المهمة.

وتلقت خدمة المراسلة الفورية للتطبيق ردود فعل عنيفة من بعض مستخدميها الشهر الماضي بعد أن قال تنبيه داخل التطبيق إن أمامهم حتى 8 فبراير/شباط الجاري للموافقة على شروط الخصوصية المخطط لها.

وأكد تطبيق واتساب أن تحديث الخصوصية المخطط له تسبب في حدوث ارتباك بين بعض مستخدميه.

وقال: "لقد سمعنا من العديد من الأشخاص عن مدى الالتباس حول تحديثنا الأخير. كان هناك الكثير من المعلومات المضللة التي تسبب القلق ونريد مساعدة الجميع على فهم مبادئنا والحقائق".

منذ عام 2016، منحت سياسات الخصوصية في "واتساب" إذن الخدمة لمشاركة بيانات وصفية معينة مع "فيسبوك" مثل أرقام هواتف المستخدم ومعلومات الجهاز.