"الخارجية": إسرائيل دولة مارقة وعنصرية

حجم الخط
2049f7a6-b827-404e-8880-29baba19c76d.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن إسرائيل دولة مارقة وعنصرية وخارجة عن القانون ويتوجب مقاطعتها وفرض العقوبات عليها.

وأدانت "الخارجية" في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، جرائم الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، في عدوان مفتوح يستهدف بشكل يومي الوجود الفلسطيني الوطني والإنساني في القدس.

وقالت إن هذه الممارسات تهدف إلى تكريس أسرلة وتهويد القدس وفصلها نهائيًا عن محيطها الفلسطيني وربطها بالعمق الإسرائيلي، وتخصيص ما يزيد عن 60% من مساحة الضفة كاحتياط إستراتيجي للاستيطان.

وأشارت "الخارجية" إلى أن ذلك يؤدي بشكل متدحرج إلى إغلاق الباب أمام أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافيًا وذات سيادة وقابلة للحياة بعاصمتها القدس ووأد أية فرصة لتحقيق السلام على أساس مرجعيات السلام المعترف بها دوليًا.

وأضافت أن مشهد جرافات الاحتلال وهي تستبيح الأرض الفلسطينية وما تتعرض له الأغوار من عمليات تطهير عرقي وتهجير للمواطنين يهدف إلى إفراغها من أي وجود فلسطيني.

وشددت "الخارجية" أن دولة الاحتلال ماضية في تدمير حل الدولتين عبر خلق وقائع جديدة على الأرض تحول دون تنفيذه ماضية في انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان الفلسطيني

واعتبرت "الخارجية" أن استمرار هذا الوضع بالطريقة التي تفرضها سلطات الاحتلال لفرض الوقائع على الأرض ضمن مسلسل الضم التدريجي يقتل مشروع تجسيد دولة فلسطين، غير مقبول ومرفوض.