الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

برامج بسيطة ومجانية تساعد في عمل خلفيات لمحادثات الفيديو

حجم الخط
القدس - وكالات

تجلت أهمية كاميرات "ويب كام" (Webcam) مع زيادة الاعتماد على محادثات الفيديو واجتماعات زوم خلال جائحة كورونا.

وهنا ظهرت الحاجة إلى بعض الوظائف الإضافية لإظهار خلفيات جميلة بدلًا من مظهر الغرف الفوضوية أثناء دردشة الفيديو، أو حتى إضفاء بعض الفكاهة والمرح على محادثة الفيديو.

وأتيحت هذه الميزة من خلال إضافة تأثيرات بصرية بسيطة مثل لحية خفيفة أو آذان الأرنب على الصورة، غير أن كل هذه الوظائف لا تتوافر لدى كل الشركات أو في جميع البرامج.

وإذا كان برنامج "ويب كام" لا يوفر مثل هذه الوظائف، فيمكن للمستخدم البحث عنها في البرامج الأخرى.

ورغم أن الشركات العالمية توفر حاليًا برامج جيدة بها الكثير من الوظائف، فإن بعض هذه البرامج المقدمة تبدو سيئة أو لا تشتمل على وظائف إضافية نظرًا لأن الكاميرات تعمل بدون مشاكل مع برامج التشغيل الافتراضية.

وعندما يتعلق الأمر بالوظائف غير المتوفرة في برنامج "ويب كام" فإن المستخدم ليس مضطرًا للاعتماد على الشركة المطورة لبرنامج دردشة الفيديو أو "ويب كام" نظرًا لوجود الكثير من البرامج الخارجية.

ويمكن لهذه البرامج الارتباط بإشارة الفيديو وتغييرها أو الوصول إلى "ويب كام" نفسها، وتظهر أنها كاميرا لبرنامج دردشة الفيديو أو ما يعرف باسم وظيفة "ويب كام" الافتراضية (Virtual Webcam).

ويمكن للمستخدم الاعتماد على برنامج Webcamoid المجاني، حيث يتوافر هذا البرنامج مفتوح المصدر لحواسيب "مايكروسوفت ويندوز" وأجهزة "ماك" والحواسيب المزودة بنظام "لينوكس".

وإذا لم يتمكن المستخدم من العثور على جميع الوظائف المرغوبة في برنامج "ويب كامويد" فيمكنه تجريب برنامج Webcammax على حواسيب ويندوز.

ويوفر الإصدار المجاني من هذا البرنامج تأثيرات أقل، ويجب على المستخدم أن يتعايش مع العلامة المائية التي تظهر في الصورة، كما يعتبر برنامج Cheese أحد البدائل المتوفرة لحواسيب "لينوكس".

ويمكن لأصحاب أجهزة "ماك" تجربة برنامج Photo Booth الذي كان مطورًا في الأصل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بواسطة "ويب كام".

ولكن من إصدار "ماك أو إس إكس 10.5" Leopard أصبح البرنامج قادرًا على الوصول إلى تدفقات "ويب كام" وإضافة الخلفيات أو التأثيرات البصرية.