الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث إغلاق مدارس في نابلس والخليل وجنين بسبب كورونا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظتي نابلس والخليل وجنين، مساء اليوم الأربعاء، إغلاق عددًا من المدارس التابعة لها بسبب تفشي فايروس "كورونا" في مناطق تابعة للمحافظات المذكورة.

وأشارت إلى أن الإغلاق سيبدأ من صباح الخميس 25 شباط/ فبراير ويستمر حتى صباح الأحد القادم 28 فبراير الجاري. مضيفة: "سيتم تقييم الوضع مساء السبت".

وقالت مديرية التربية في منطقة يطا، جنوبي الخليل، إنه بسبب ارتفاع عدد إصابات الكورونا في المدارس وللحيلولة دون تفاقم الوضع الوبائي تقرر تعليق الدوام في جميع مدارس مديرية التربية والتعليم.

واستثنت التربية مدارس البادية ومسافر يطا من قرار الإغلاق. مؤكدة: "والتي سيكون الدوام فيها كالمعتاد".

وذكرت أنه سيتم تعليق الدوام غدًا الخميس في جميع مدارس ترقوميا وبيت كاحل وتفوح و28 مدرسة أخرى في مديرية الخليل.

وفي السياق ذاته، نوهت مديرية تربية وتعليم جنين إلى أنه سيتم تعليق الدوام في جميع مدارس ورياض الأطفال احترازيًا بسبب وجود إصابات نشطة في بعض المدارس.

وبيّنت بأن الإغلاق سيكون في المناطق والتجمعات التالية: المدينة (مدينة جنين وخروبة وصباح الخير)، يعبد، الطيبة، عانين، كفر دان، اليامون، فقوعة، برقين، والمغير.

بدورها، صرحت "تربية نابلس"، بأنه "تقرر إغلاق جميع المؤسسات التعليمية (المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال) في التجمع السكاني الذي فيه إصابة نشطة واحدة على الأقل".

وأوضحت أنه سيتم التحول في المناطق المغلقة إلى التعلم عن بعد اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس وحتى صباح يوم الأحد القادم.

وأفادت بأن التجمعات التي ستغلق مؤسساتها التعليمية ابتداء من يوم غد هي:عموريا، مادما، تلفيت، الساوية، اللبن، عوريف، عقربا، جالود، بورين، يتما، عينابوس، جماعين، وعورتا.