الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الموجة الثالثة من كورونا بدأت في فلسطين"

"الكيلة": رفعنا توصية بالإغلاق الشامل لأسبوعين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة، مي الكيلة، إنه تم رفع توصية لرئيس الوزراء محمد اشتية بالإغلاق الشامل لمدة أسبوعين على الأقل، بعد دراسة الوضع الوبائي بشكل كامل ومتكامل.

وأوضحت الكيلة في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي، صباح اليوم الخميس، أن "الإغلاق لمدة أسبوعين يقلل من عدد الإصابات ويخفف انتقال العدوى ويقلل إشغال المستشفيات".

وأشارت إلى أن "الحالة الوبائية في وضع مختلف عن سابقاتها، وهذه تعتبر الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا في فلسطين، وهي أصعب فترة مررنا بها منذ بداية الجائحة".

وأفادت: "هناك ازدياد ملحوظ على أعداد المصابين إضافة إلى دخول الطفرات الجديدة، وهي البريطانية وجنوب الإفريقية، أما البرازيلية فليس هناك أي حالة تم تسجيلها لدينا".

ولفت وزيرة الصحة النظر إلى أنه "تم شراء عدد من الشرائح الخاصة بفحص الطفرات وبانتظار توريدها خلال الفترة القريبة القادمة".

وبيّنت بأن "إيجابية الفحص ارتفعت إلى 20 و30%، أما أسرة المنامات فارتفعت نسبة إشغالها إلى 100% في بعض الأماكن و80% في أماكن أخرى".

ورجحت أن

"فتح المدارس مرة أخرى ربما إحدى المسببات، لأن الأطفال الذين يصابون، غالبًا لا يشعرون بأعراض الإصابة، فينقلون العدوى لكبار السن دون أن يشعروا بذلك".

وكشفت النقاب عن "وعودات" بوصول اللقاح نهاية هذا الشهر حتى بداية مارس القادم.

وأكدت: "نحن جاهزون قانونيًا ووقعنا العقود وسجلنا اللقاحات، ولكن التأخير يأتي من الشركات الموردة لاعتبارات لها علاقة بالتصدير".

واستطردت: "سوف يصلنا عدد من اللقاحات الصينية والهندية كتبرع من الدول. في حال وصول اللقاح، سوف نكون قادرين على تطعيم حوالي 60 ألف شخص باليوم".