الرئيس يؤكد على ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات

حجم الخط
5c4f5635-e791-496b-a85d-8bd545386dd4.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الخميس، على ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات في مواعيدها المقررة، وأهمية التزام الأطراف المعنية كافة بما تم التوصل إليه.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته اللجنة المركزية لحركة "فتح"، برئاسة الرئيس محمود عباس، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأطلع الرئيس أعضاء اللجنة المركزية على آخر المستجدات، لحشد الدعم العربي والدولي للقضية الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وتجسيد قيام الدولة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس.

ولفت إلى الجهود المبذولة في حل قضية اللاجئين وفق القرار 194، وإطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الرئيس، على أهمية مواصلة عمل اللجنة الرباعية الدولية التي اجتمعت مؤخراً على مستوى المندوبين لدفع عملية السلام الى الأمام وفق المرجعيات الدولية المتعمدة وقرارات الشرعية ومبادرة السلام العربية.

وشدد على أهمية عقد المؤتمر الدولي للسلام لدفع عملية السلام الى الامام.

وأشاد بالجهود التي قام بها اجتماع المانحين "AHLC" برئاسة النرويج ومشاركة 30 دولة ومنظمة دولية، وما نتج عنه من تأكيد على مواصلة دعم الاقتصاد الفلسطيني، ودعم العملية الانتخابية.

وأكد الرئيس، على أهمية تنفيذ ما ورد في المرسوم الرئاسي لإطلاق الحريات العامة في دولة فلسطين، وذلك من أجل تمهيد المناخ الملائم لإجراء الانتخابات العامة بصورة شفافة وحرة ونزيهة تكرس الحياة الديمقراطية.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk