الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

تفاصيل "الصحة": تلقينا 12 ألف جرعة من لقاح كورونا وهكذا وُزعت

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، بأن عدد لقاحات فايروس كورونا التي تسلمتها بلغ 12000 جرعة.

وقالت إنه تم إرسال 2000 جرعة منها للمحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، و200 للديوان الملكي الأردني بطلبٍ منه وبموافقة من مكتب الرئيس محمود عباس.

وأضافت الصحة أن 9800 جرعة للمحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، تكفي لتطعيم 4900 شخص، "حيث ُيُعطى كل متلقٍ للقاح جرعتان منه".

وذكر البيان أن ما نسبته 90% من مجمل عدد اللقاحات في الضفة الغربية، أعطيت للكوادر الصحية في العناية المكثفة بالمشافي الحكومية والخاصة، والعاملين في مراكز علاج كوفيد-19.

وأشارت إلى أن الجرعات أعطيت أيضًا للعاملين في أقسام الطوارئ بالمشافي الحكومية والخاصة، والعاملين في مبنى وزارة الصحة بمحافظتي رام الله ونابلس.

وأوضحت أنه تم إعطاء اللقاح لكل من: المنتخب الوطني الفلسطيني، حيث سيسافر لتمثيل فلسطين في إحدى المباريات، وطُلبت منهم شهادات التطعيم لغرض السفر.

وشملت اللقاحات كلًا من: وزراء الحكومة الفلسطينية، رجال الأمن العاملين في الرئاسة ومجلس الوزراء، الذين يحتكون بشكل مباشر مع الرئيس ورئيس الوزراء.

ونوهت إلى أن وزارة الصحة أعطت اللقاح لسفارات بعض الدول لدى دولة فلسطين لتطعيم كوادرها، بالإضافة لنحو 100 طالب طلبوا اللقاح لغاية السفر.

وبيّنت بأنه تم منح العاملين في لجنة الانتخابات المركزية الذين يحتكون بشكل مباشر مع الجمهور، لقاحات، من أجل عملية التحضير للانتخابات، بطلب من رئيس اللجنة المركزية.

ولفتت وزارة الصحة النظر إلى أنه تم تلقيح أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذين أعمارهم فوق 65 عامًا.

ورجحت وصول أولى الدفعات من اللقاحات التي اشترتها الحكومة الفلسطينية خلال الأسابيع القادمة.

وأكدت الصحة أن تأخر وصول اللقاحات يعود لأسباب لها علاقة بالشركات المصنعة وسوق التنافس العالمي عليها وإجراءات الشحن.