الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قرار بإغلاق محافظة نابلس بشكل كامل لمدة أسبوع

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلن محافظ نابلس، اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الخميس، إغلاق المحافظة بشكل كامل، ابتداءً من يوم السبت القادم، فيما سيتم فتح المحلات التجارية غدًا الجمعة من أجل التبضع لفترة الإغلاق.

وقال رمضان في تصريحات خلال مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إنه سيتم إغلاق محافظة نابلس، إغلاقًا تامًا، ومنع الحركة بين القرى والمدينة.

وأشار إلى أنه سيتم وقف المواصلات الداخلية والخارجية، وإغلاق كافة المرافق التجارية والصناعية اعتبارًا من يوم السبت المقبل 6 آذار/ مارس الجاري ولغاية 7 أيام.

وصرّح بأن الإغلاق سيشمل جميع نواحي الحياة بشكل تام لمدة أسبوع باستثناء الصيدليات فقط على أن تعمل المخابز ثلاثة أيام في الأسبوع ابتداء من يوم السبت القادم.

ولفت النظر إلى أن ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا كبير والمؤشر الأهم هو نسبة إشغال المستشفيات في القطاع الحكومي والخاص وصلت إلى الحد الأقصى.

وقالت نائب محافظ نابلس، عنان الأتيرة، أمس الأربعاء، إن الوضع خطير في المحافظة، نتيجة الإشغال الكامل للأسرّة في المشافي كافة.

وأضافت في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن الإشغال الكامل للأسرة يأتي بسبب الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ووصول عدد الإصابات النشطة في الوقت الحالي إلى 1700.

ونوهت الأتيرة إلى أن مدينة نابلس انضمت بالتصنيف كمدينة حمراء، على غرار أربع محافظات أخرى.