الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

كيف تنقل الصور المخزنة على أبل إلى جوجل فوتوز؟

حجم الخط
كيف-أشتري-مساحه-اكبر-في-اي-كلاود.jpg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

قدمت أبل خدمة جديدة تم تصميمها لتجعل من السهل والسريع على مستخدمي iCloud نقل الصور ومقاطع الفيديو المخزنة إلى صور .Google

أطلقت شركة الإلكترونيات الأمريكية، هذا الأسبوع، خدمة جديدة تتيح للمستخدمين نقل الصور وملفات الفيديو المخزنة على خدمة الحوسبة السحابية التابعة لأبل آي كلاود بشكل جماعي إلى خدمة جوجل فوتوز.

ووفقا لتقرير موقع ماك رومرز المعني بموضوعات التكنولوجيا فإنه يمكن الوصول إلى هذه الخدمة على صفحة خصوصية "أبل" تحت زر "نقل نسخة من بياناتك".

لا يؤدي نقل الصور ومقاطع الفيديو من iCloud Photos إلى إزالة المحتوى الذي قمت بتخزينه مع Apple، ولكنه يوفر طريقة نسخ احتياطي ويخزن نسخة من المحتوى على Google ‌Photos‌.

وبحسب موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن المستخدم يحتاج إلى آلية تأكيد الهوية ثنائية الخطوات "أبل أي.دي" والتأكد من وجود مساحة تخزين كافية في حسابه على خدمات جوجل.

وتستغرق العملية ما بين ثلاثة وسبعة أيام، وهي ما تبدو بطيئة لكنها مازالت أفضل من نقل الصور والفيديوهات يدويا بشكل فردي.

في الوقت نفسه فإنه في حال إدخال المستخدم أي تعديلات على الصور المخزنة على خدمة آي كلاود من أجل تحسين جودتها، فإنه سيتم نقل النسخ النهائية منها فقط.

وتتيح الخدمة نقل الصور وملفات الفيديو من أغلب صيغ الحفظ المتداولة مثل آر.أيه.دبليو وِإم.بي.جي وإم.أو.دي وإم.إم.في وتي.أو.دي ودبليو.إم.في وغيرها.

يتم نقل أحدث تعديل للصورة فقط بدلاً من الإصدار الأصلي، وتظهر النسخ المكررة كصورة واحدة فقط، ويتم نقل الصور في ألبوماتهم كلما أمكن ذلك، ولكن يتم نقل مقاطع الفيديو بشكل منفصل.

خدمة النقل من أبل متاحة للعملاء في أستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين ونيوزيلندا والنرويج وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في الوقت الحالي.