الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الهند: إيران مسؤولة عن انفجار قرب السفارة الإسرائيلية

حجم الخط
601660304236044ef731e605.jpg
الهند-وكالات

قالت الهند إن التحقيقات التي أجرتها أشارت إلى وقوف إيران وراء استهداف السفارة الإسرائيلية في العاصمة نيودلهي أواخر يناير الماضي.

وأفادت وكالة مكافحة الإرهاب الهندية،أن لديها مؤشرات واضحة على أن حادث انفجار العبوة الناسفة خارج السفارة الإسرائيلية كان جزءاً من حملة الحرب غير المتكافئة التي ينفذها الحرس الثوري الإيراني ضد إسرائيل.

وأشارت الوكالة إلى أن القنبلة لم تكن عالية القوة مع عدم وجود أهداف بشرية، ربما لأن؛ الإيرانيين لم يرغبوا في مواجهة دولة صديقة مثل الهند.

فيما أشار خبير في مكافحة الإرهاب إلى أن الرسالة كانت واضحة وأن التهديد حقيق، حسبما ما أوردت صحيفة "هندوستان تايمز".

وخلصت تحقيقات الوكالة أن "فيلق القدس الإيراني كان وراء التفجير الإرهابي".

وأوردت الصحيفة في تقريرها أن الجناة تركوا علامات إلكترونية مزيفة متعمدة، لتتجه أصابع الاتهام إلى تنظيم داعش.

وعقب وقوع الحادث، أفادت المعلومات بأن الاستخبارات الهندية بدأت التحقيق في التفجير، واعتقلت أشخاصا على صلة به، أضحوا الآن قيد الاستجواب.

وكانت صحيفة "إنديا توداي" قد نقلت، عن مصدر في الشرطة الهندية قوله، إنه تم العثور على رسالة موجهة للسفير الإسرائيلي في موقع الانفجار أمام السفارة في نيودلهي، ورد فيها اسما قاسم سليماني ومحسن فخري زاده.

وذكرت الصحيفة أيضاً، أن الأدلة تشتبه بوجود يد إيرانية تقف وراء الحادث.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جماعة "جيش الهند"، المرتبطة بإيران، وفق المعلومات، قد أعلنت مسؤوليتها عن التفجير المذكور.

وبحسب ما ذكرت التحقيقات الأولية، فقد وُضعت العبوة الناسفة في كيس بلاستيكي، وعلقت على شجرة بالقرب من السفارة.

وقال مسؤول في الشرطة لشبكة "نيودلهي" الإخبارية، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الغرض من زرع القنبلة هو إرسال رسالة من إيران إلى إسرائيل.

قبل شهر تقريبًا وقع انفجارًا منخفض الشدة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في دلهي، مسفرًا عن أضرار بسيطة بينها تحطم زجاج نوافذ 3 سيارات، دون إصابات