الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يهدم محال تجارية شرق نابلس

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، العديد من المحال التجارية في قرية عين شبلي شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال سبق وأن اقتحمت المنطقة قبل عدة أشهر وقامت بتسليم بعض السكان هناك إخطارات بالهدم.

وأشار دغلس إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عين شبلي ترافقها جرافات وشرعت بهدم محال تجارية تصل مساحتها أكثر من 500 متر مربع، وتعود ملكيتها للأخوين جمال ومازن العمري.

وأضاف أن مواجهات اندلعت في المنطقة خلال تصدي الأهالي لعملية الهدم، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.

وعين شبلي قرية فلسطينية تتبع محافظة نابلس، وتقع شرقي المدينة، وتبعد عنها حوالي 16 كيلومترًا.

 وصعد الاحتلال مؤخرًا من عمليات استهداف المزارعين في مناطق متعددة بالضفة الغربية من خلال هدم الآبار وتدمير البيوت البلاستيكية وتجريف الأراضي الزراعية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة، تدمير قوات الاحتلال 214 منشأة خلال شهر فبراير الماضي، كما صادرت 15 آخرين، تنوعت بين مصادرة معدات ومركبات وآليات ومواد بناء وخيام.

ووفق التقرير، ضاعفت قوات الاحتلال هدم منازل المواطنين، حيث هدمت 68 منزلًا، فضلًا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، فيما كانت قد هدمت 21 منزلًا في شهر يناير السابق.