الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بلدية الخليل: إقامة مصعد في "الإبراهيمي" قرار مجحف

حجم الخط
الخليل - وكالة سند للأنباء

نددت بلدية الخليل بـ "مصادقة" الاحتلال الإسرائيلي على إقامة مصعد للمستوطنين في الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة بالمدينة.

ووصف رئيس البلدية تيسير أبو سنينة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، القرار بـ "المجحف".

وقال أبو سنينة إن القرار جاء استكمالًا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتهويد قلب الخليل وبسط هيمنتها على الحرم الإبراهيمي الشريف.

وصادقت محكمة الاحتلال المركزية على منح الترخيص المطلوب لإقامة مصعد للمستوطنين في الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأكدّت بلدية الخليل أنّ أي تغيير في ملامح الحرم التاريخية يعتبر صفعةً في وجه القانون الدولي الذي ينص على عدم السماح لقوى الاحتلال بالتغيير في معالم الأرض المحتلة".

ورأت أن المصادقة "مساس لقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) كونها أدرجت الحرم الإبراهيمي على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر".

واعتبرت "اليونسكو" الحرم الإبراهيمي، عام 2017، موقعًا تراثيًا عالميًا فلسطينيًا.

وأوضحت البلدية أن الاحتلال يخطط للاستيلاء على ما يقارب 300 متر مربع من ساحات الحرم والطريق المؤدية إليه، "في محاولة واضحة لسرقة الأرض الفلسطينية والإرث الإسلامي العريق".

وطالبت المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية ومنظمة اليونسكو بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية وضرورة الضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته الصارخة.

ودعت بلدية الخليل إلى منع الاحتلال من ممارسة أي عدوان على المقدسات الإسلامية، "والتي تُنذر بكارثة على الأرض وعواقب وخيمة لا يُحمد عقباها".