الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ 17 لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين

حجم الخط
أحمد ياسين.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

عقدت مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية، أمس الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن انطلاق أسبوع فعاليات "الشيخ الياسين" في ذكرى استشهاده السابعة عشر، من داخل بيته في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وقال الناطق الإعلامي باسم المؤسسة أسامة حماد، إن إطلاق الأسبوع يأتي من حرصها لإحياء "ياسين"، وتأكيدًا على أنه "كان أنموذجاً للهمة والعزيمة والبناء، والمعلّم الذي ربّى العديد من أجيال العلماء والقادة".

وأوضح أن إنشاء المؤسسة بغزّة، هدفه المحافظة على تراث الشيخ "ياسين" وإحياءً لذكراه، ومن أجل تحقيق حلمه في التحرير والعودة، واسترداد حقوق الفلسطينيين، والإسهام في إنشاء أجيال قادرة على التفاعل مع المتغيّرات المحليّة والدولية.

وتابع "حماد" إن المؤسسة تهدف "لنشر مفاهيم الحرية وممارستها واقعًا حقيقيًا، إضافة إلى تنمية القدرات والمهارات المساندة للتوجه الحقوقي والإنساني".

وبيّن أن المؤسسة تسعى إلى تنشيط البحث العلمي وتشجيعه وعقد المؤتمرات العلمية والحقوقية المتنوعة، والعمل على تكريس الوحدة والتواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم أمام الجهات المختلفة.

ومن أبرز الفعاليات التي ستُقيمها المؤسسة، إطلاق اسم الشيخ أحمد ياسين على شوارع وأماكن عامّة بالتعاون مع البلديات المعنية، وتنظيم يوم رياضي لذوي الاحتياجات الخاصّة.

وستقيم المؤسسة في ختام فعاليات الأسبوع الحفل السنوي الثالث لها، وسيتم فيه العرض الأول لأوبريت فني عن الشيخ بعنوان، "حضرة الإمام".

كما سيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقات الموسم الثالث المنصرم، والإعلان عن عناوين مسابقات الموسم القادم، وفق ما أورده "حماد".