الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الخارجية" تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية جرائم الاحتلال ومستوطنيه

حجم الخط
المستوطنين.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

حملت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي المسؤولية كاملة عن تقاعسه وتخليه عن تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، تجاه جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وأدانت وزارة الخارجية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، تغول الاحتلال ومستوطنيه ومنظماتهم على الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وقالت إن الاحتلال يواصل حربه المفتوحة والشاملة ضد الوجود الفلسطيني الوطني والإنساني في المناطق المصنفة "ج".

وأضافت:" يوما بعد يوم تعمق دولة الاحتلال وتوسع اجراءات وتدابير الابادة للوجود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة والمناطق المصنفة ج".

وأشارت إلى أن اعتداءات المستوطنين طالت بالأمس أشجار الزيتون في قرية جالود جنوب نابلس، وجرفت الأرض الفلسطينية في منطقة المخرور شمال غرب بيت جالا، وحي المطار في كفر عقب، ومنطقة البقعة في الخليل، ومنطقة العيون البيضا في مسافر يطا، تمهيدا لمصادرة تلك المساحات، لصالح الاستيطان.

وتطرقت الخارجية في بيانها، إلى تجديد محاكم الاحتلال أوامر الهدم لما يزيد على 70 منزلا في حي البستان داخل سلوان.

وأوضحت أن ما تسمى المحكمة الإسرائيلية العليا صادقت على هدم خربة الميتة في الأغوار الشمالية، وفككت 3 مساكن في بلدة الزعييم واستولت على" كونتينر" بحجة عدم الترخيص، وهدمت منزلا في كفر عقب.

وأكدت الخارجية أنها تتابع باهتمام كبير تلك الانتهاكات والجرائم مع الدول كافة، وفي الأمم المتحدة ومؤسساتها ومع الجنائية الدولية.

وأكدت أن ذلك يهدف لحشد أوسع ضغط دولي لإجبار الاحتلال على وقف انتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.