الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مباحثات أمريكية إسرائيلية بشأن الملف النووي الإيراني

حجم الخط
مباحثات-أمريكية-إسرائيلية-بشأن-الاتفاق-النووي-الإيراني.jpg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، اليوم الخميس، مباحثات عاجلة بشأن الملف النووي الإيراني، وفقًا لما أفاد موقع "واللا".

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين مطلعين على فحوى المباحثات التي بدأت الخميس الماضي، أنه تم خلال المحادثات وضع كافة المعلومات الاستخباراتية التي يمتلكها الجانبان حول الملف النووي الإيراني على طاولة النقاش.

وتهدف المناقشات بين إسرائيل والولايات الى استيضاح نقاط الخلاف بين إسرائيل والولايات المتحدة، والبدء بتنسيق المواقف بين الجانبين.

وأشار إلى إسرائيل هدفت من المباحثات التوصل إلى تنسيق مشترك مع الأمريكيين حول صورة الوضع الاستخباراتية حول الملف النووي الإيراني.

وأجريت الجولة الأولى في 11 مارس الماضي، وقاد الجانب الأمريكي مستشار الأمن القومي للرئيس بايدن جيك ساليفان، والجانب الإسرائيلي قاده مستشار الأمن القومي مائير بن شابات.

وأُجري الاجتماع افتراضيا عن طريق الفيديو، وحضر الاجتماع مسؤولون من وكالة الاستخبارات الأمريكية، ومجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية والدفاع.

ومن الجانب الإسرائيلي حضر ممثلون عن الموساد الإسرائيلي، وقسم استخبارات الجيش، وزارة الخارجية، وزارة الأمن ومجلس الأمن القومي.

وقال مسؤولون إسرائيليون لموقع "واللا" أن المباحثات مع الأمريكيين كانت جيدة وأنهم راضين عن المناقشات والتنسيق.

 وذكروا أن ساليفان والعاملين معه شددوا على أن أحد الأهداف المركزية لإدارة بايدن هي منع إيران من الحصول على سلاح نووي على مدار سنوات طويلة.

وأشار مسؤولون إسرائيليون إلى أن ساليفان قال خلال المباحثات أن الولايات المتحدة ملتزمة بإدارة الأمور بشفافية أمام إسرائيل بكل ما يتعلق بنشاطاتها وقراراتها بالملف الإيراني.

وأفادوا بأنها تتوقع من إسرائيل أن تتعامل معها بالمثل وتكون شفافة بكل ما يخص الموضوع الإيراني.