الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"اشتية" يثمن منحة الصناديق العربية بقيمة 50 مليون دولار

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

ثمن رئيس الوزراء محمد اشتية المنحة المالية المقدمة من الصناديق العربية والإسلامية بقيمة 50 مليون دولار لدعم المشاريع التنموية والتطويرية في الضفة وغزة والقدس لهذا العام.

وأوضح اشتية في بيان أصدره مكتبه، أنه سيتم اعتماد المرحلة الاولى من هذه المشاريع بقيمة 10 مليون دولار لصالح إنشاء وتوسعة عدد من المدارس في الضفة وقطاع غزة.

وأشار إلى أنه سيتم تجهيز مشروعي وتأثيث مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، ومشروع اعمار وترميم العقارات السكنية والمباني العامة والتجارية في مدينة القدس.

ولفت اشتية، إلى أنه سيتم تخصيص المبلغ المتبقي من المنحة لدعم مشاريع القطاعات التنموية المختلفة قبل نهاية شهر تموز من هذا العام.

وتشمل هذه المشاريع بناء مدرسة جديدة في قباطية، وإضافة طابق ثاني وأعمال خارجية لمدرسة كفر لاقف الثانوية المختلطة، وبناء مدرسة جديدة في بيتللو، وبناء مدرسة جديدة ثانوية في يطا.

كما تشمل تشطيب طابق وأعمال خارجية وصيانة لمدرسة الكوم الأساسية "تجمع الكوم"، وإنشاء مدرسة في القرية البدوية للذكور في شمال غزة، وإنشاء مدرسة في خربة العدس في رفح.

وقال اشتية، إنه سيتم اعتماد مبلغ 10 مليون دولار لصالح دعم مشاريع الاسكان في مدينة القدس، وذلك امتداداً لاتفاقية القرض التي وقعت سابقا مع السادة البنك الإسلامي للتنمية/جدة.