الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

انطلاق خدمة "يوتيوب شورتس" في أمريكا

حجم الخط
يوتيوب-يطلق-ميزة-YouTube-Shorts-الجديدة-لمنافسة-تطبيق-تيك-توك.jpeg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

أطلقت "يوتيوب" في الولايات المتحدة نسخة أولى من أداتها "يوتيوب شورتس" المخصصة لإنتاج ونشر مقاطع الفيديو القصيرة.

وتسعى يوتيوب من خلال "يوتيوب شورتس" إلى منافسة تطبيق "تيك توك" الشعبي في هذا المجال.

وحظيت هذه الخدمة الجديدة لمنصة الفيديو التابعة لـ"جوجل" بما يصل إلى 6.5 مليار مشاهدة يومياً في الهند خلال مرحلة تجريبية لها، وفق ما أفاد مسؤول منتجات "يوتيوب شورتس" تود شيرمن.

وقال "شيرمان" "نحن بصدد إطلاق الإصدار التجريبي في الولايات المتحدة بدءاً من اليوم حيث نواصل بناء التجربة جنباً إلى جنب مع مجتمعنا العالمي".

وأضاف "نعتزم إضافة وظائف إضافية مع مواصلة تطوير شورتس بالتعاون مع مصممين وفنانين".

كذلك أطلقت شركات الإنترنت العملاقة الأخرى في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة خدمات فيديو خفيفة سعياً إلى منافسة "تيك توك" التي هددت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب حظرها على الأراضي الأمريكية.

واتهم "ترامب" مجموعة "بايت دانس" الصينية التي تملك "تيك توك" بالتجسس لصالح سلطات بكين، من دون أن يعطي دليلاً رسمياً على ذلك.

وفي مطلع آذار/مارس الجاري، أطلقت شبكة "نتفليكس" الأمريكية للبث التدفقي ميزة "فاست لافس" ("ضحكات سريعة") على تطبيقها للهاتف المحمول.

وتتيح هذه الميزة للمستخدم مشاهدة مقتطفات فكاهية قصيرة تشبه نموذج مقاطع الفيديو القصيرة من منصة "تيك توك".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، أطلقت "سنابتشات" تطبيق "سنابتشات سبوتلايت"، وهو عبارة عن شبكة للمحتوى الذي ينتجه المستخدمون.

كذلك دخلت "أنستقرام" التابعة لمجموعة "فيسبوك" مجال مقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق "ريلز" الذي ظهر للمرة الأولى في أغسطس/آب.