الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الصحة" تعلن آلية تطعيم المواطنين

حجم الخط
لقاح كورونا.jpg
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أصدرت وزارة الصحة، اليوم السبت، إعلاناً مهماً للمواطنين بشأن بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة، أنه من باب تنظيم عملية التطعيم ومنعاً للاكتظاظ، سيتم البدء بتطعيم الفئات المستهدفة في هذه المرحلة وفقاً للإعلان، اعتباراً من يوم غد الأحد مع الأخذ بعين الاعتبار الكميات المتوفرة حاليا من اللقاح والأولويات داخل الفئات.

وبينت أن الكوادر الصحية العاملين في المستشفيات العامة والخاصة والأهلية سيتم تطعيمهم من خلال تجهيز قوائم من قبل إدارة كل مستشفى، مرتبة حسب الأولويات المتفق عليها.

وذكرت أنه سيتم تحديد المواعيد مع إدارات المستشفيات.

 وبالنسبة للكوادر الصحية العاملين في العيادات الخاصة والمراكز الطبية وعيادات الأسنان والصيادلة، وكذلك المتقاعدين التسجيل من خلال نقاباتهم المهنية، وسيتم تطعيمهم بعد الانتهاء من تطعيم كوادر المستشفيات، وحسب أولويات العمر ووجود أمراض مزمنة.

وذكرت أنه سيتم في هذه المرحلة تطعيم المرضى الموضوعين على برنامج غسيل الكلى فقط، وبالتعاون والتنسيق مع أقسام غسيل الكلى، وعليهم تسجيل أسمائهم لدى مسؤولي هذه الاقسام، وسيتم إعطاؤهم مواعيد للتطعيم خلال هذا الأسبوع.

أما مرضى السرطان، لن يتم تطعيم المرضى الذين يخضعون حالياً للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي أو الهرموني، وسيتم تطعيمهم بعد انتهاء بروتوكولات العلاج بحسب توصية أخصائيي الأورام.

وبالنسبة لمرضى السرطان الذين لا يتلقون أحد العلاجات المذكورة أعلاه، وتجاوزت أعمارهم 50 سنة، عليهم التسجيل على المنصة الإلكترونية ومراجعة مديرية الصحة بمحافظتهم، منذ الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين الموافق 22/3، بحضور التقرير الطبي الذي يوضح مرضهم.

فيما على كبار السن فوق 75 سنة، التسجيل على المنصة الإلكترونية، أو لدى إحدى عيادات الصحة وسيتم اعطاؤهم مواعيد للتطعيم واستدعائهم إلى مديرية الصحة الأقرب إلى مكان سكنهم في تلك المواعيد.