الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

فيسبوك تُحدِّث آلية ترتيب التعليقات لتحسين المحادثات

حجم الخط
صورة أرشيفية
وكالات - سند

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق تحديث جديد يهدف إلى تحسين تصنيف وترتيب تعليقات المنشورات العامة عن طريق استخدام عدد من العوامل لتحديد التعليقات التي ينبغي إعطاؤها الأولوية في الظهور.

وأوضحت أنها عمل دائمًا على ضمان أن يقضي الناس وقتًا نافعًا على فيسبوك. ومن الطرائق التي نفعل بها ذلك: الترتيب، التي تعزز المحادثات الهادفة من خلال إظهار المنشورات والتعليقات الأكثر صلة بالمستخدمين.

وأضافت الشركة: "نجري اليوم تحديثًا لتحسين ترتيب التعليقات على المشاركات العامة، ونريد أن نوضح كيف يعمل هذا، وكيف يمكن للصفحات والأشخاص التحكم في إعدادات ترتيب التعليقات الخاصة بهم".

وترى فيسبوك – التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.3 مليار مستخدم – أن نظام الترتيب يعد ضروريًا لمنشورات الأشخاص والصفحات التي تمتلك العديد من المتابعين.

وبينت أن ذلك لمساعدة المستخدمين في العثور على المحادثات ذات المغزى من بين المئات من التعليقات غير المفيدة.

ومع أن العديد من المنشورات على فيسبوك لا تحصل على ما يكفي من التعليقات لجعل الترتيب ضروريًا، إلا أن النظام الجديد قد يكون مهمًا للمشاهير، والعلامات التجارية الشهيرة، والصفحات الأخرى.

 كما أنه مهم للأشخاص الذين يحصلون عادة على مئات التعليقات على المنشورات. ويكون العديد من هذه التعليقات عادةً مجرد إشارة إلى المستخدمين الآخرين، والرموز التعبيرية، والوسوم، والمحتويات العامة الأخرى غير المثيرة للاهتمام.

وقالت فيسبوك: إنها تعمل على تحسين ترتيب التعليقات على المشاركات العامة بالنظر في (إشارات) متعددة لتحديد ما إذا كان التعليق ذا جودة وأهمية عند تحديد الترتيب.

أما عن الإشارات التي تنظر فيها فيسبوك، فتشمل: إشارات النزاهة، وما يريد الناس رؤيته في التعليقات، ومدى تفاعل الناس مع التعليقات، وإمكانية التحكم بتعليقات المنشورات.

وأوضحت فيسبوك أن آلية الترتيب ستعطي الأولوية للتعليقات "النزيهة" التي لا تحاول تصيد تفاعل المستخدمين.

 وللتعليقات التي يريد الناس رؤيتها حسب الاستطلاعات التي أجرتها الشركة، وللتعليقات التي تحظى بتفاعل أكثر من قِبل المستخدمين.