الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

رؤساء شبكات التواصل يمثلون أمام الكونغرس

حجم الخط
38453Image1-1180x677_d.jpg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

عقد الكونغرس الأمريكي، جلسة استماع مخصصة لكبار المديرين التنفيذيين لـ فيسبوك وتويتر وغوغل، أمس الخميس، وذلك فيما يتعلق بمناقشة موضوعات التضليل، وإدمان التكنولوجيا.

وتأتي هذه الجلسة على خلفية انتشار المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا، والانتخابات الأمريكية لعام 2020 اليت أسهمت في زيادة حد التوتر بين شركات التكنولوجيا والمشرعين.

وتعد جلسة الاستماع الأخيرة، الأولى التي يمثل فيها رئيس فيسبوك مارك زوكربيرغ، ورئيس غوغل سوندار بتشاي، ورئيس تويتر جاك دورسي، أمام المشرعين منذ أحداث الشغب التي وقعت في الكابيتول هيل في كانون الثاني/يناير.

وبالإضافة إلى ذلك، يزعم بعض الجمهوريين، أن الرقابة والتحيز السياسي ضد المحافظين سبب آخر يدفعهم لكبح جماح تلك المنصات.

خلال الجلسة، حمّل الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرغ، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مسؤولية أعمال الشغب واقتحام مبنى الكابيتول من قبل مؤيدي الأخير.

وفي سياق حديثه، رفض زوكربيرغ تحميل "فيسبوك" أي مسؤولية عن الهجوم الذي طال "الكابيتول".

 وقال: "أعتقد أن الرئيس السابق يجب أن يكون مسؤولاً عن أقواله وأن الأشخاص الذين يخالفون القانون يجب أن يكونوا مسؤولين عن أفعالهم".

وأضاف: "لقد قمنا بدورنا لتأمين نزاهة الانتخابات، ثم في 6 يناير/كانون الثاني، ألقى ترامب خطاباً رفض فيه نتائج الانتخابات ودعا الناس للقتال".

وأشار "زوكربيرغ" إلى أنهم عملوا مع قوات إنفاذ القانون لتحديد هوية الأفراد الذي شاركوا في أعمال الشغب، كما أزلنا المنشورات التي تدعم العنف.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ"غوغل" ساندر بيتشاي: "نشعر دائماً بإحساس عميق بالمسؤولية لكنني أعتقد أننا عملنا بجد في هذه الانتخابات".

من جانبه، أقر الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، جاك دورسي بنشر معلومات تتعلق بحركة أوقفوا السرقة التي دفعت إلى حصول عملية التمرد.

وشدد على أن المسؤولية لا تقع فقط على منصات التواصل الاجتماعي، بل يجب أن يتم الأخذ بعين الاعتبار النظام التكنولوجي والاجتماعي المتكامل الذي تعمل فيه هذه المنصّات.