الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

العاروري: الموقف الفلسطيني الموحد سيُفشل "صفقة القرن"

حجم الخط
صالح العاروري
بيروت -وكالات

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، صالح العاروري، أن هناك موقف فلسطيني مُوحد على رفض صفقة القرن والمشروع الأمريكي لتصفية القضية الفلسطينية لحساب الكيان الصهيوني.

وقال خلال مؤتمر صحفي، عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يوم أمس في بيروت إن لدينا قناعة تامة بأن الموقف الفلسطيني الموحد سيُفشل هذه الصفقة مهما كانت الضغوط والإغراءات لتمريرها.

وبحث العاروري مع بري موضوع الوجود الفلسطيني في لبنان، وحقهم في حياة كريمة مثل إخوانهم اللبنانيين، وأن هذا لا يتعارض مع الحق الوطني في العودة الى فلسطين.

وأضاف" نحن متفقون على رفض التوطين الفلسطيني في لبنان، باعتباره عنوانا لتنازلنا عن حقنا التاريخي والوطني في أرضنا وبلدنا فلسطين".

وحول السلاح الفلسطيني بلبنان، لفت العاروري إلى أن هنالك التزام فلسطيني بأن يكون هذا السلاح رمزاً لاستمرار نضالهم وقضيتهم الوطنية، وليس لأي صراعات داخلية أو استخدامات داخل الساحة اللبنانية.

وأعلنت لبنان على لسان وزير خارجيتها جبران باسيل عدم مشاركته في مؤتمر البحرين.

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 حزيران/يونيو الجاري، والتي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث الجوانب الاقتصادية لـ "صفقة القرن".