الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الديمقراطية": يوم الأرض شكل محطة نضالية في الكفاح الفلسطيني

حجم الخط
الجبهة الديمقراطية.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن يوم الأرض، الذي شكل محطة نضالية مميزة في التاريخ الكفاحي للفلسطينيين في الـ 48.

وأكدت في بيان اليوم الاثنين، أن يوم الأرض الخالد، في الثلاثين من آذار (مارس) من كل عام، يحمل حقائق جديدة، تقرأ عبر التطورات النضالية والكفاحية للقضية الوطنية.

وبينت الجبهة إن من أهم دروس يوم الأرض أن مقارعة الاحتلال والاستيطان والضم يكون أولاً وقبل كل شيء في الميدان، وأن الميدان، هو الساحة الرئيسية للتصدي لمشاريع الاحتلال وسياساته الاستعمارية.

ودعت الجبهة في هذا السياق إلى الكف عن رهان المفاوضات على مثل هذه السياسات والتراجع عن هذه الخيارات، والالتزام بالخيارات السياسية التي أقرها المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الأخيرة عام 2018،  بإنهاء العمل بالمرحلة الانتقالية من اتفاق أوسلو.

ودعت الجبهة المجلس التشريعي الذي سيتم انتخابه في أيار (مايو) القادم، إلى ممارسة صلاحياته وسن القوانين التي تلزم حكومة السلطة بإعادة تحديد العلاقة مع الاحتلال عملاً بقرارات المجلس الوطني المذكورة أعلاه.

ووجهت الجبهة في هذا اليوم الخالد، تحياتها إلى الفلسطينيين في الـ 48، وإلى ذكرى شهداء يوم الأرض، وكل الشهداء الذين رحلوا في مسيرة النضال الطويلة والمجيدة.

 وأكدت على ضرورة صون وحدة الحركة الشعبية في الـ 48، وإغلاق الطرق أمام محاولات شقها، أو الرهان على تفاهمات مع حكومة الاحتلال مقابل تنازلات سياسية.

وختمت الجبهة بالدعوة مجدداً إلى تشكيل القيادة الوطنية الموحدة لاستنهاض المقاومة الشعبية ا بكل أشكالها.