الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

المصادقة على مستوطنة "ترمب" في الجولان

حجم الخط
08_27_04.jpg
القدس المحتلة - سند

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية إن الحكومة الإسرائيلية ستصادق اليوم الأحد على إنشاء مستوطنة جديدة في هضبة الجولان، تحمل اسم الرئيس الأمريكي "ترمب".

وذكرت الصحيفة العبرية في عددها الصادر اليوم، أن المستوطنة تأتي تكريمًا للرئيس الأمريكي على اعترافه بضم هضبة الجولان إلى "إسرائيل".

وأوضحت أن حكومة نتنياهو ستعقد جلستها الأسبوعية في مستوطنة "بروخيم" في شمال مرتفعات الجولان.

وأشارت إلى أن خطوات إنشاء المستوطنة الجديدة بدأت بالفعل، حيث عُلّقت لافتة في المنطقة المخصصة للبناء، كُتب عليها مستوطنة "رمات ترمب" باللغتين العبرية والإنجليزية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قد أعلن في آذار الماضي، "أن الوقت قد حان لكي تعترف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، والتي تعد مهمة من الناحية الإستراتيجية والعسكرية لإسرائيل واستقرار المنطقة".

وصرّح مجلس الجولان الإقليم، بأنه "تلقى بعد الإعلان مباشرة عن إقامة هذه المستوطنة، سيلًا من الاتصالات الهاتفية من قبل إسرائيليين استفسروا عن شراء منازل في المستوطنة الجديدة".

وتعتبر هضبة الجولان المحتلة، التي تقع بين نهر اليرموك جنوبًا وجبل الشيخ شمالًا، ووفقًا للقانون الدولي، أرضًا سورية محتلة تتبع محافظة القنيطرة.

واحتلت إسرائيل الهضبة خلال حرب عام 1967.

وتعتبر هضبة الجولان موقعًا استراتيجيًا هامًا، فهي مطلة على المنطقة الشمالية الشرقية من فلسطين المحتلة، وتكشف الأراضي السورية حتى أطراف العاصمة دمشق.