الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

المصري: القدس وجدان الشعب الفلسطيني ولا انتخابات بدونها

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال رجل الأعمال الفلسطيني، منيب المصري، إن القدس هي رأس وعقل وضمير ووجدان وجسم الشعب الفلسطيني، "العاصمة الأبدية لفلسطيننا ولا يمكن أن تجري الانتخابات بدونها".

وأوضح المصري في بيان صحفي اليوم الأربعاء، "وهذا لا يعني أن يفرض الاحتلال علينا ما يريد، بل علينا أن نفرض إرادتنا وأن نفرض ما نريد نحن في مدينة القدس".

وودعا إلى أن "تكون الانتخابات معركة سياسية واشتباك على الأرض".

وأشار إلى أن الانتخابات في هذه الظروف ضرورية لتجديد الشرعيات.

وأردف: "نحن في التجمع الوطني للمستقلين دعمنا وقررنا أن نكون ضمن جبهة وطنية عريضة لخوض الانتخابات مع بعض الفصائل الفلسطينية بقيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح".

وعلل رجل الأعمال قرار التجمع الوطني بالقول: "لأن مرحلتنا هذه تتطلب أن نكون في خندق واحد موحدين لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد حقوق الشعب والقضية الفلسطينية".

وأكد المصري على ضرورة أن تشكل الانتخابات منعطف إيجابي في إدارة الشأن العام الفلسطيني، وأن يتم استكمال ما تم الاتفاق عليه في عقد الانتخابات الرئاسية في موعدها.

وشدد على ضرورة أن يتم استكمال تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

وصرح بأن الانتخابات "عملية ديمقراطية واجبة، ولكن ضمن محددات الشفافية والنزاهة وقبول الآخر المختلف سياسيًا، لأن العمل الجماعي هو الذي سيقودنا نحو تحقيق أهدافنا فجميعنا في خندق واحد".

وتابع: "لا مجال للخلاف بيننا؛ سواء على مستوى الأحزاب والحركات داخليًا أو على مستوى العلاقة بين هذه الأحزاب والحركات، فكلنا واحد وهدفنا واحد".

وختم المصري تصريحه: "وضع الشخص المناسب في المكان المناسب هو بداية الطريق نحو إعادة الاعتبار لكل شيء في الحالة الفلسطينية، وأساس البناء يبدأ ببناء الإنسان وحفظ كرامته".

وتمنى أي تجرى الانتخابات التشريعية في أجواء هادئة وأن يتم احترام نتائجها وتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الجميع.