الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الطيراوي: العودة للمفاوضات خيار عفا عليه الزمن

حجم الخط
توفيق الطيراوي
رام الله - سند

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، توفيق الطيراوي، اليوم الأربعاء، إن العودة للمفاوضات هو خيار عفا عليه الزمن، وأن المفاوضات بين قوي وضعيف، لا يمكن أن تؤدي إلى نتيجة.

وأضاف الطيراوي في تصريحات إذاعية، "علينا أن نغير من استراتيجيتنا، لا يجب أن نبقى نقول إن خيارنا الوحيد هو المفاوضات".

وفي إشارة لنتائج الانتخابات الإسرائيلية قال الطيراوي: " علينا أن نذهب منذ زمن طويل إلى استراتيجية وطنية، عنوانها الصمود والمقاومة والثبات على أرضنا لا ننظر إلى هذا الحزب وهذا الزعيم".

وأضاف أنه لم يكن أحد يتوقع، حتى لو فاز أي شخص آخر غير نتنياهو، أن تؤدي السياسة الإسرائيلية إلى قيام دولة فلسطينية.

   وتابع الطيراوي: "منذ سنوات نحن نقول لا اليمين ولا الوسط ولا اليسار، يمكن أن يعطينا دولة فلسطينية، حسب قرارات الأمم  المتحدة والشرعية الدولية وأقل حقوق نطلبها".

وكانت أظهرت، صباح الأربعاء، نتائج فرز 96% من أصوات الإسرائيليين المشاركين في انتخابات "الكنيست" أمس الثلاثاء، فوز رئيس حكومة الاحتلال الحالي بنيامين نتنياهو في الانتخابات، لينال بذلك فترة ولاية خامسة قياسية.

وجدد رئيس السلطة محمود عباس دعوته أمس الثلاثاء، لحكومة الاحتلال للعودة للمفاوضات التي توقفت عام 2014 بسبب رفض سلطات الاحتلال وقف الاستيطان.

وأضاف: "ليفهموا أن السلام مصلحة لنا ولهم وللعالم أجمع، وبالتالي ليأتوا الى طاولة المفاوضات، وأيدينا دائماً ممدودة للمفاوضات"، واستدرك "ولكن لن نفرط بحقوقنا".