الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هولندا.. انطلاق ورشة عمل لمواجهة "صفقة القرن"

حجم الخط
صورة من المؤتمر
روتردام - سند

انطلقت اليوم الأحد، في مدينة روتردام الهولندية، ورشة عمل بعنوان "لا لصفقة القرن لا لورشة المنامة نعم للحق الفلسطيني".

وتبحث الورشة، آليات وسبل مواجهة صفقة القرن الأمريكية ودور فلسطينيي أوروبا في إفشالها، بمشاركة نخبة من الباحثين والقانونيين وأبناء الجاليات الفلسطينية في أوروبا.

وسيتدارس المشاركون خلال الورشة في المواقف الأوروبية الرسمية والشعبية من صفقة القرن.

إضافة لبحث سبل دعم الموقف الفلسطيني أوروبيًا في رفض صفقة القرن المخالفة للقوانين الدولية، ودور فلسطينيي أوروبا في مواجهة صفقة القرن.

وقال رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، ماجد الزير: "إن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة حساسة ومؤامرات منذ منتصف القرن الماضي، فشلت أمام صمود وتمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة".

وأضاف الزير في كلمة له: "اليوم نحن أمام مؤامرة عالمية جديدة أطرافها مؤثرين، يسعون إلى أن تطوى القضية الفلسطينية وأن تنتهي لصالح الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد الزير، أن صفقة القرن ستفشل أمام التحركات الشعبية الفلسطينية في الداخل والخارج، وهذه الورشة شكل من الحراك الشعبي الفلسطيني المهم لمواجهة صفقة القرن.

وأفاد بأن 11 مؤسسة فلسطينية من عموم القارة الأوروبية، شاركت اليوم في ورشة روتردام، لمواجهة صفقة القرن ومؤتمر البحرين الاقتصادي.

ودعا، المشاركين في الورشة إلى الخروج ببرنامج عمل للمؤسسات الفلسطينية في القارة الأوروبية.

وذكر أنها ستشهد خلال الأيام القادمة عدد من الفعاليات الرافضة لصفقة القرن التي تعتبر ترسيخًا للمشروع الصهيوني.

وطالب، الشعوب العربية رفض ومواجهة التطبيع مع الاحتلال وأن ترفض الورشة الاقتصادية التي يزمع عقدها في البحرين، معتبرًا إياها استهداف للحقوق الفلسطينية المشروعة.

بدوره، شدد رئيس البيت الفلسطيني في هولندا، أمين أبو راشد على أهمية "الخروج بخطة عمل أوروبية فلسطينية موحدة تواجه صفقة القرن وتخدم القضية الفلسطينية وتدافع عن الحقوق الفلسطينية".

وألقى عضو الأمانة العامة للمؤتمر شادي لبد برقية من الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، منير شفيق.

وقال شفيق: "دور الجاليات الفلسطينية في أوروبا مهم جدًا في مسيرة العمل الوطني الفلسطيني والدفاع عن حقوق شعبنا ودعم صمود أهلنا في الداخل والقدس المحتلة وقطاع غزة ومخيمات اللجوء والشتات".

ودعا إلى مواصلة الدور المهم للجاليات الفلسطينية في أوروبا ودعم الحراك الشعبي المتواصل في قطاع غزة المحاصر بدعم مسيرات العودة.

ونوه إلى ضرورة "مواصلة العمل في أوروبا لكسر الحصار عن غزة، والعمل على رفع وتيرة التضامن الأوروبي مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقوقه المشروعة".

وبيّن أن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج "يسعى إلى توحيد الجهود الفلسطينية في الخارج فيما يعود بالفائدة على قضيتنا وشعبنا ويشكل جبهة قوية في مواجهة صفقة القرن وإفشالها".