الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اشتية: سنوفر ما يلزم لتسهيل إجراء الانتخابات

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن الحكومة ستوفر ما يلزم لتسهيل إجراء العلمية الانتخابية في أجواء من الشفافية والديمقراطية.

جاء ذلك، خلال كلمته خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية بمدينة رام الله.

وأضاف اشتية، أنه مع اكتمال قبول طلبات ترشح القوائم للمشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة والتي بلغت 36 قائمة فإن دل على شيء فإنه يدل على التعددية والتعطش لممارسة العلمية الانتخابية.

وشدد على أن إصرار جميع القوى والأحزاب الفلسطينية على إجراء الانتخابات في القدس تصويتا وترشحا يشكل ضغطا على سلطات الاحتلال لإجبارها على السماح لمشاركة أهلنا في القدس بالانتخابات.

وأشار اشتية، إلى أن وزارة الخارجية أرسلت رسائل للأمم المتحدة والاتحاد الأوربي لإلزام إسرائيل للسماح لأهلنا في القدس للمشاركة في الانتخابات.

وفي سياق منفصل، قال اشتية، إنه ستصل فلسطين دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وتابع "وصل اللقاحات سيمكننا من مواصلة تقديم المطاعيم للمواطنين بيسر وسهولة حتى الوصول إلى مناعة مجتمعية تمكننا من العودة إلى الحياة بشكل تدريجي".

وأعلن اشتية، أنه سيتم الاسبوع القادم الإعلان عن إجراءات وترتيبات خاصة بشهر رمضان المبارك بما يراعي تنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشار، إلى أن وزارة الصحة بدأت اليوم بتطعيم الكوادر التدريسية للصفوف من الأول وحتى السادس، والعلمية ستستمر حتى الخميس المقبل.

ولفت إلى أنه سيتم بعدها تطعيم الكوادر التعليمية للمراحل الأخرى لعودة التعليم الوجاهي.

وأضاف اشتية، "سنقدم المطاعيم للكوادر التعليمية في الجامعات والمعاهد وبقية المؤسسات التعليمية حتى الوصول لمرحلة عودة التعليم الوجاهي لجميع المؤسسات التعليمية".

وأوضح انه سيتم غدا افتتاح فعاليات مؤتمر تشارك فيه جميع القطاعات وشركائنا الدوليين لاطلاعهم على أبرز التحديات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة كورونا.

وفي سياق آخر، أعلن اشتية، وقوف فلسطين إلى جانب الأردن الشقيق أمام أي محاولات تستهدف أمن واستقرار الأردن.

وأكد، أن أمن واستقرار الأردن هي مصلحة فلسطينية عليا، "وأي مساس بأمن الأردن هو مساس بأمن واستقرار فلسطين".