الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الانتخابات" تُعقب على استبعاد الأسير "سلامة" من الترشّح

حجم الخط
حسن سلامة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الاثنين، إن قبول أو رفض أي مرشح أو قائمة للانتخابات يستند فقط إلى شروط الترشح التي ينص عليها القانون.

جاء ذلك في بيان أصدرته "لجنة الانتخابات" وصل "وكالة سند للأنباء" تعقيبًا على قرار رفضها ترشح الأسير حسن سلامة في قائمة "القدس موعدنا".

وأكدت "اللجنة" أنها تتعامل مع "جميع المرشحين والقوائم وفقاً لنفس المعايير، وأحد شروط الترشح، هو أن يكون الشخص مدرجًا في سجل الناخبين، وهذا ما يفتقده الأسير حسن سلامة".

وجاء في البيان "نتوقع من الفصائل والمؤسسات تقدير ودعم موقفنا الذي يُطبق نصوص وروح القانون على الجميع بدون استثناء".

وأشارت إلى قبولها 10  أسرى آخرين من نفس القائمة التي ترشح عنها الأسير "سلامة"، وهي قائمة حركة حماس.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت "حماس" إنها تلقت "بأسف بالغ" قرار "لجنة الانتخابات" برفض ترشح الأسير "سلامة" المعتقل منذ ربع قرن لدى الاحتلال، بحجة أنه غير مسجّل في سجل الناخبين.

وبيّنت أنها "شرحت الظروف والملابسات كافة للجنة، وأجرت اتصالات مكثفة مع رئاسة اللجنة وإدارتها لتوضيح خطورة شطب اسم أسير فلسطيني بطل سطّر أعظم التضحيات"، منوهةً إلى "خطورة هذا الفعل الذي لا مبرر له".

والأسير "سلامة" من خانيونس جنوب قطاع غزة، اعتقله الاحتلال عام 1996، وحكم عليه بالسجن المؤبد 48 مرّة، مضافًا إليها 30 سنة، أمضى معظمها في العزل الانفرادي، بتهمة بقيادة عمليات الثأر لاغتيال الشهيد يحيى عياش.