الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أونروا": تلقينا مؤشرات إيجابية بمشاركة أمريكا في مؤتمر المانحين

حجم الخط
أونروا.jpg
واشنطن-وكالات

قالت نائب مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" ليني ستينيث، إنهم تلقوا مؤشرات إيجابية بأن الإدارة الأميركية ستشارك في المؤتمر الدولي للمانحين.

جاء ذلك خلال اجتماع بحث فيه رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير أحمد أبو هولي، مع ستينيث، العجز المالي في ميزانيتة أونروا وتداعياته على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وأكد أبو هولي خلال اللقاء الذي عقد، مساء اليوم الأربعاء، في مقر الدائرة، على ضرورة استمرار الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عملياتها، والعمل على تحسينها وزيادتها. 

وشدد على ضرورة وضع خطة طوارئ للأونروا، تلبي احتياجات اللاجئين الصحية والإغاثية والتعليمية في مناطق عملياتها في ظل تفشي فيروس كورنا، تأخذ بعين الاعتبار توفير اللقاحات لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين.

ودعا الأونروا إلى زيادة المساعدات الغذائية والنقدية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها؛ لتكون كافية في تغطية متطلبات واحتياجات اللاجئين وتأمين الحياة الكريمة خاصة في  مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وطالب المانحين بالاستجابة العاجلة لندائي طوارئ سوريا وفلسطين التي أطلقتها الأونروا، والإسراع في تقديم تعهداتها المالية لدعم الميزانية الاعتيادية لتغطية فجوة التمويل التي ما تزال تشكل عائقاً امام عمل الاونروا.

وناقش اللقاء استراتيجية الأونروا للأعوام  2023 إلى 2025، وضرورة مراعاة احتياجات اللاجئين المتزايدة التي أفرزتها جائحة كورونا، بما في ذلك تحسين جودتها وتطوير برامجها.

من جهتها، قالت ستينيث إن الاونروا تعول كثيراً على المؤتمر الدولي للمانحين لحشد الموارد المالية وكذلك على إعادة الدعم الأميركي لميزانيتها لخروج من ازماتها المالية وتحقيق التمويل المستدام.

وقالت إن الأونروا أعدت فريق متكامل لإعداد استراتيجية جديدة ستقدم للمؤتمر الدولي للمانحين ستركز على تطوير خدماتها وبرامجها ورقمنتها وتعزيز الكفاءة في الادارة.

ولفتت إلى أن مؤتمر المانحين سيكون مهم للأونروا وللمانحين وللاجئين الفلسطينيين ولكل الاطراف المعنية.