البرلمان العربي يُرحب باستئناف الدعم الأمريكي لـ "أونروا"

حجم الخط
البرلمان العربي.jpg
القاهرة - وكالات

رحب البرلمان العربي، بقرار الإدارة الأمريكية استئناف المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للفلسطينيين بما في ذلك استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وقال رئيس البرلمان عادل العسومي، في بيانٍ له اليوم الخميس، إنه متفائل بهذه الخطوة كونها "تُعبر عن تغيير بموقف الإدارة الجديدة عن سابقتها التي اتخذت قرارات وإجراءات تعسفية بحق الفلسطينيين".

وشدد على ضرورة تقديم الدعم اللازم لـ "أونروا"للمساهمة في رفع معاناة الشعب الفلسطيني، وتوفير احتياجاته الضرورية، لافتًا إلى أن الوكالة تُقدم خدمات لأكثر من 5.5 مليون لاجئ فلسطيني.

وحذر "العسومي"، من خطورة أي محاولات لاستهداف "أونروا" أو تقليص مهمتها، مثمناً دور الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين.

واستطرد، "هذا الدعم يؤكدُ الإصرار العربي لاستمرار عمل أونروا، حفاظاً على قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في الحياة".

وأمس، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اعتزام بلادها استئناف المساعدات للفلسطينيين، بما يشمل استعادة 85 مليون دولار من المساعدات المباشرة، و150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لـ "أونروا".

وبدأ الدعم الأمريكي، يتوقف تدريجيًا عن الفلسطينيين، منذ مارس/ آذار 2017، سواء للموازنة العامة، و"أونروا"، ومؤسسات المجتمع المدني عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قبل اتخاذ قرار باستئنافها.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk