الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ماسك الخوخ لتبييض البشرة

حجم الخط
خوخ.jpg
القاهرة-وكالات

تمتص البشرة بسهولة كل ما تقومين بتطبيقه عليها، لذلك من المهم توخي الحذر أثناء اختيار منتجات العناية بالبشرة، فبعضها قد لا يكون قادراً على منحك بشرة صحية في الواقع.

 إلا أن هذا الأمر يختلف عندما يتعلق بالمكونات الطبيعية المتوافرة دائماً في منزلك، لأنها تحتوي على خصائص توفر لبشرتك لمعاناً طبيعياً وتوهجاً صحياً.

 ولذلك، سنعرفك الى فوائد الخوخ الرائعة للبشرة، وطريقة تحضير أفضل ماسك للوجه باستخدام الخوخ

الخوخ فاكهة تمتلئ بالعناصر الغذائية المعززة لصحة البشرة، فهو يعمل على تفتيح وتبييض البشرة بشكل طبيعي، ويساعد في تحقيق توهج رائع للجلد، إضافة الى أنه يساهم في تأخير ومكافحة علامات التقدم في السن.

ماسك الخوخ لتبييض البشرة

في وعاء صغير، اخلطي ملعقة صغيرة من الخوخ المهروس وملعقة كبيرة من الزبادي، وحين تحصلين على عجينة ناعمة وسميكة، قومي بدايةً بغسل وجهك جيداً وتقشيره باستخدام مقشر طبيعي لطيف.

جففي وجهك وقومي بالتربيت عليه، من ثم، طبقي العجينة على بشرة وجهك، مع تدليكها برفق، واتركيها لمدة 25 دقيقة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ ورطبيه بكريم مرطب كثيف.

ماسك الخوخ وزيت اللوز لمكافحة التجاعيد

 امزجي ملعقة كبيرة من الخوخ المهروس وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو وبضع قطرات من الفيتامين E. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك بعد تنظيفها جيداً، واتركيها لمدة 20 دقيقة.

بعدها، دلكي المزيج على وجهك واشطفيه من ثم بالماء الدافئ.

ماسك الخوخ والأناناس لتوهج ونضارة البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الخوخ المهروس والأناناس المهروس، وملعقة كبيرة من العسل.

 وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على وجهك بعد تنظيفه بالغسول الملائم.

اتركي الخليط على بشرة وجهك لمدة نصف ساعة، أو الى أن يجف تماماً، بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ، ورطبيه بكريم ترطيب فعال مناسب لنوع بشرتك.

 وبعد استخدام هذا الماسك، ستلاحظين فوراً أن بشرة وجهك استعادت نضارتها وأصبحت أكثر نضارة وإشراقة.