الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الرئيسان التونسي والمصري يبحثا سبل التعاون بين البلدين

حجم الخط
السيسي وسعيد.jpg
القاهرة-وكالات

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع نظيرة التونسي قيس سعيد، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

كما بحثا، في لقاء جمعهما في القاهرة، استشراف سبل وآفاق جديدة للتعاون، لا سيما في مجالات الاقتصاد والتجارة وتبادل الاستثمار، وضرورة تدعيم التعاون الأمني.

وأشار "السيسي" إلى حرص مصر على التعاون الثنائي، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل الفعال بين الجانبين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

وثمَّن زيادة التشاور بين البلدين بشأن مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصة في ظل العضوية الحالية لتونس بمجلس الأمن.

وأكد الرئيس التونسي اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر، وما لذلك من انعكاسات مستقبلية إيجابية على العمل الأفريقي والعربي المشترك.

وأشار إلى حرص تونس على تفعيل أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق مع مصر، على كافة المستويات سواء فيما يتعلق بالموضوعات الثنائية أو بالنسبة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتضمن اللقاء الذي عقد في القاهرة التباحث حول آخر تطورات القضية الليبية، حيث توافق الرئيسان على ضرورة تكثيف التنسيق المشترك في هذا الصدد.

ورحب الطرفان في هذا الصدد بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، والتأكيد على حرص البلدين على الاستمرار في دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار.