الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

قفزة بالتبادل التجاري بين تركيا وقطر

حجم الخط
الدوحة - وكالات

أثنى رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، أمس الأحد، بنمو التبادل التجاري مع تركيا خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، بنسبة تزيد عن 100 بالمئة.

وجاء ذلك خلال اجتماع آل ثاني، مع رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد"، عبد الرحمن قان، وفقاً لبيان صادر عن غرفة قطر.

وأوضح البيان أن الجانبين استعرضا سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وناقش الاجتماع إمكانية التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره التركي في إقامة استثمارات مشتركة خارج البلدين.

ووفقاً للبيان، ذكر آل ثاني أن قيمة التبادل التجاري مع تركيا بلغت 1.91 مليار دولار أمريكي في العام 2020، مقابل نحو 900 مليون دولار في العام 2016.

وبين أن العلاقات القطرية التركية شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، بما انعكس بشكل كبير على التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين.

ولفت البيان إلى وجود مئات الشركات التركية التي تعمل في السوق القطري بشراكة مع شركات قطرية في مختلف القطاعات الاقتصادية، وخصوصا في التجارة والمقاولات والخدمات والضيافة.

وأكد على رغبة رجال الأعمال القطريين في الاستثمار بتركيا، وإقامة تحالفات مع نظرائهم الأتراك للاستفادة من خبراتهم في إقامة استثمارات مشتركة خارج البلدين، خصوصا بالقارة الإفريقية.

بدوره، قال عبد الرحمن قان إن الجمعية ترغب في إقامة علاقات تعاون وثيقة مع غرفة قطر لتعزيز الاستثمارات المتبادلة بين رجال الأعمال من البلدين.

وأوضح أن هناك رغبة لدى العديد من رجال الأعمال الأتراك في الاستثمار في قطاعات مختلفة في قطر.