الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

استهداف الحوثيون لـ "أرامكو" يرفع أسعار النفط

حجم الخط
الرياض - وكالات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد إعلان جماعة "أنصار الله" الحوثية عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي، والتي استهدفت منشآت لشركة النفط السعودية "أرامكو".

وغيرت أسعار النفط اتجاهها بعد الإعلان عن الهجوم، حيث كانت في المنطقة الحمراء في التعاملات الصباحية.

ووفقًا لبيانات موقع "بلومبرغ"، فقد صعد الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.22% إلى 59.45 دولارًا للبرميل، وارتفع خام "برنت" بنسبة 0.38% إلى 63.19 دولارًا للبرميل.

وصباح اليوم، أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين.

وقالت في بيان: "استهداف مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل بـ 10 طائرات مسيرة نوع صماد 3".

وأضافت: "كما تم استهداف مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيط وجيزان بـ 5 طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وصاروخين بالستيين نوع بدر1".

ولفت الحوثيون النظر إلى أن عملية "الثلاثين من شعبان" استمرت من مساء أمس الأحد، واستمرت حتى فجر الاثنين، وقد حققت أهدافها بنجاح.

وأكدت الجماعة أن "العمليات مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا"، وفق ما نقلت قناة المسيرة التابعة لجماعة "أنصار الله".

وكان التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية أعلن أمس الأحد عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي و6 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقهما الحوثيون باتجاه جازان ومناطق أخرى في المملكة.