الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فوائد العنب للحامل

حجم الخط
بيروت - وكالات

حينما تحمل المرأة، تبدأ بتلقي الاقتراحات ممن حولها، لا تأكلي وكذا وتناولي كذا بكثرة، فالإنترنت مليء بما يجب عليك فعله وما لا تفعلينه وأنت حامل، والبعض يخبرك بتجنب العنب.

عزيزتي إليك أهم فوائد تناول العنب أثناء الحمل.

لا عجب أن يكون الحمل أصعب وقت بالنسبة للأم، التي تنتظر مولوداً، لأنها تحتاج إلى أن تكون أكثر حرصًا بشأن أسلوب حياتها ونظامها الغذائي.

مرحلة الحمل بالتأكيد مرحلة سعيدة على صعيد العائلة، ولكنها أيضًا تجلب معها قلقاً، حيث إن الجهل البسيط، في فائدة أو ضرر أي تصرف أو تناول طعام، قد يكون صعبًا على الأم والطفل.

لو استشرت طبيبك، كما تقول لما، ستكتشفين أن العنب المفضل لديك يعزز عملية الأيض أثناء حملك فهو بهذا مفيد لك وللجنين.

إحدى الشائعات، غير الصحيحة، التي تدور حولها هي أن تناول حتى القليل من العنب يمكن أن يكون ضاراً بالصحة.

ولا يمكن إنكار أن الإفراط في تناول أي شيء يضر بالصحة، خاصة أثناء الحمل، ولكن يؤكد الخبراء بأن كل حامل تختلف عن الأخرى، وعليها أن تستشير طبيبها قبل تعديل نظامها الغذائي.

هل العنب جيد للأكل أثناء الحمل؟

إن إضافة العنب إلى نظامك الغذائي مفيد للصحة، خاصة أثناء الحمل لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية الحيوية التي تحتاجها الحامل لتحسين نمو الطفل، وإليك أهم فوائده، وخصائصه الطبيعة:

1 - غني بفيتامين C وK، حمض الفوليك، مضادات الأكسدة والألياف.

2 - يحتوي العنب على كمية وافرة من الأحماض العضوية ومضادات الأكسدة ويحتوي أيضاً على البكتين، الذي يساعد في تعزيز المناعة.

3 - يساعد وجود العناصر الغذائية الأساسية في العنب في موازنة التغيرات الهرمونية المفرطة التي تحدث في الجسم خلال هذه المرحلة.

4 - بصرف النظر عن ذلك، فإنه يشبع أيضاً الاحتياجات الغذائية اليومية للجسم لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفلافونول والتانين واللينالول والأنثوسيانين والجيرانول، والتي تساعد أيضاً في منع الالتهابات.