"اشتية" يُعلن عن تجهيزات حكومية لإنجاح الانتخابات

حجم الخط
محمد اشتية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن الحكومة ستعمل على إنجاح العملية الانتخابية المقررة في مايو/ أيار المقبل بكل الوسائل الممكنة.

وأضاف "اشتية"، أن الحكومة ستُجهز نحو 25 ألفًا من الكوادر التعليمية والادارية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس للإشراف على الانتخابات، إضافة تجهيز خطّة شرطية لحماية النظام العام والعملية الانتخابية.

ودعا خلال كلمة له في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، الهيئات الدولية لإرسال مندوبيها للرقابة على الانتخابات التي ستجري في "مناخات من الحرية والشفافية والديمقراطية والتعددية السياسية" وفق قوله.

وأورد، أن الحكومة تواصل عملها مع الجهات الدولية، لممارسة الضغط على إسرائيل، ومنعها من عرقلة العملية الانتخابية بمدينة القدس.

وفي سياقٍ آخر، أعلن "اشتية" عن إدخال البريد، واعتماد عبوره لفلسطين من خلال مطار الملكة علياء الأردني، بشكل منتظم بعد إعاقته لثلاث سنوات من سلطات الاحتلال، مشيرًا إلى إدخال نحو 3 أطنان ونصف من البريد العالقة.

وهنأ الشعب الفلسطيني، بحلول شهر رمضان المبارك، داعيًا إلى الالتزام بالتعليمات الحكومية حفاظًا على سلامتهم في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأوضح، أن "الإجراءات عملت على مراعاة الفئات التجارية، بما يحفظ استمرار دوران عجلة الاقتصاد، ويخفف من أزمة البطالة ويضاعف من النمو بإيجاد فرص عمل جديدة للشباب".

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk