الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أنباء عن عقوبات أمريكية ضد روسيا سيعلن عنها اليوم

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أفادت وكالة "بلومبرغ" نقلًا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن واشنطن تعتزم طرد 12 دبلوماسيًا روسيًا وفرض عقوبات ضد أفراد وكيانات روسية، بحجة تدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية.

ونقلت الوكالة عن المصادر ذاتها أنه من المتوقع أن تعلن واشنطن عن هذه العقوبات اليوم الخميس، وأن القائمة ستشمل مسؤولين في الحكومة الروسية وفي جهاز الاستخبارات.

وذكرت "بلومبرغ" أن العقوبات المحتملة ستكون على خلفية المزاعم الأمريكية حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وتذرعت واشنطن كذلك بالهجوم الإلكتروني على الولايات المتحدة الذي تعرضت له مؤسسات أمريكية في ديسمبر 2020، والتي تقول الإدارة الأمريكية إن روسيا تقف وراءه.

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلًا عن مصادر لم تحدد هويتها أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد موسكو ستستهدف الدَين السيادي لروسيا.

تجدر الإشارة إلى أن قراصنة مجهولون استغلوا ثغرة أمنية في برنامج "Orion" التابع لشركة "SolarWinds"، التي كان من بين عملائها العديد من الوكالات الأمريكية، بما في ذلك وزارة العدل والخارجية، وأكثر من 400 شركة كبيرة.

وتنظر وكالات المخابرات الأمريكية إلى هذا الهجوم الإلكتروني على أنه محاولة للحصول على معلومات استخبارية، وتتهم روسيا بالتورط فيه.

كذلك نقلت شبكة "سي إن إن" عن مصادر مطلعة أنه من المتوقع أن تعلن إدارة بايدن اليوم الخميس، بالتنسيق مع الحلفاء الأوروبيين، عن عقوبات تستهدف أفرادًا وكيانات روسية.

وتابعت المصادر: "بالإضافة إلى طرد ما يصل إلى 10 دبلوماسيين روس من الولايات المتحدة ردا على اختراق نظام SolarWinds والتدخل الروسي المزعوم في الانتخابات".